آبل تعلن عن تحديث watchOS3 بميّزات قوية

كشفت شركة آبل اليوم في مؤتمر WWDC عن أحدث إصدار من نظام ساعة Apple Watch الذكية watchOS3. وركزت آبل في التحديث الجديد على السرعة وتقديم تجربة أشبه بنظام iOS فيما يتعلق بالتطبيقات والتصفح. وأفادت آبل أن الإصدار الجديد من النظام أسرع بسبع مرات مقارنة بالإصدار السابق، مع إصلاح التأخير الذي كان يشوب عملية تشغيل التطبيقات وانتظار تحديثها، حيث أصبحت التطبيقات تحدّث بشكل تلقائي في الخلفية وتكون جاهزة عندما يشغلها التطبيق.

WatchOS3 New update

وقدمت آبل خلال المؤتمر كذلك عددًا من الميّزات الجديدة في نظام watchOS3 مصممة في المقام الأول من أجل توفير تصفح سريع للغاية وإنجاز المهام بشكل أسرع من ذي قبل، كما قدمت آبل ميّزات جديدة أخرى مستوحاة من منتجات أخرى مثل مركز تحكم جديد وواجهة جديدة أشبه بمنصة.

Apple Watch WatchOS3

وقد أصبح بإمكان المستخدمين الآن إضافة تطبيقات مفضلة أو التطبيقات المستخدمة بكثرة ضمن منصة، مثل ما هو الحال في جهاز MacBook، بدلًا من التنقل ضمن واجهة النظام من أجل إيجاد التطبيقات المراد فتحها. أما مركز التحكم فيضيف أيقونات سريعة من أجل إنجاز أسرع وأسهل للمهام، كما هو الحال على آيفون وآيباد. وقد أضافت آبل كذلك تحديثات على مستوى تعامل المستخدمين مع الرسائل، إذ يمكن استخدام ميزة الردود الذكية للرد بسرعة باستخدام ردود جاهزة تراها آبل مناسبة بناء على نص الرسالة، مع إمكانية إضافة المستخدم لردود جاهزة خاصة عبر ميزة Scribble الجديدة التي تتيح إضافة رسائل بخط اليد. كما أضافت الشركة إمكانية الاتصال السريع بخدمة الطوارئ عبر الضغط المطول على الزر الجانبي.

WatchOS Messages new feature

هذا وأعلنت آبل أيضًا عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة لتوفير خدمة Apple Pay على نظام watchOS من أجل توفير ميزة الدفع السريع على الساعة الذكية دون الحاجة لاستخدام الهاتف. وسيتوفر التحديث للمستخدمين في فصل الخريف كتحديث مجاني.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً