كيفية تفعيل خاصية الإقلاع السريع في ويندوز 10

ويندوز 10 الذي قد شارف على وصول فترة إطلاقة سنة كاملة يملك العديد من الخصائص التي قد تكون غائبة إن إدراك الكثيرين من مستخدميه.

 

ويتميّز النظام بشكل عام بسرعة كبيرة في الإقلاع قد تصل لثوانٍ معدودة في الأجهزة الحديثة، وما سأتكلّم عنه اليوم هو كيفية تفعيل خاصيّة الإقلاع السريع في ويندوز 10 للوصول به لأفضل أداء عند تشغيل الحاسب الشخصيّ أو المحمول.

 

 

من قائمة ابدأ وبزر الفأرة الأيمن اختر Power Options أو خيارات الطاقة

 

كيفية تفعيل خاصية الإقلاع السريع في ويندوز 10 -1

 

ومن القائمة اليسارية اختر خيار Require a password on wakeup

 

كيفية تفعيل خاصية الإقلاع السريع في ويندوز 10 -2

 

 

بعد ذلك قم بالضغط على change settings that are not currently available

 

ستلاحظ تفعيل مجموعة من الخيارات في الأسفل قم من خلالها بوضع إشارة صح على خيار Turn on fast startup وهو الخيار الخاص بتفعيل خاصيّة الإفلاع السريع وبعد ذلك اضغط على save changes لحفظ التعديلات الجديدة.

 

كيفية تفعيل خاصية الإقلاع السريع في ويندوز 10 -3

 

هذه الخاصيّة ستكون مفيدة للغاية في الحصول على وقت أقل أثناء تشغيل الحاسب ولكن للأسف لن تستفيد منها في حال قمت بإعادة تشغيل للجهاز Restart.

 

قد تكون الخاصيّة مفعّلة بشكل افتراضي في حال قمت بتنصيب ويندوز 10 أما في حالة الترقية من ويندوز 7 أو وويندوز 8.1 فستكون الخاصيّة غير مفعّلة بشكل تلقائي.

 

بجميع الأحوال أنصحك بالتأكّد من تشغيل هذه الخاصيّة لضمان أفضل أداء لحاسوبك ولما لا تشاركنا زمن الإقلاع الخاص بجهازك مع المواصفات التي تملكها لنتشارك التجارب سويّةً.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.

4 تعليقات

  • كيف يمكنني أن أتخلص من خيار الإقلاع من ويندوز ١٠ أو ويندوز آخر عندي ٨.١ لا أستخدمه مطلقا و باق على القرص D عندي و لا أعرف كيف أزيله حتى ؟

  • ذلك يتعلّق بنوع القرص الصلب الخاص بالنظام، في حال كان قرص ميكانيكي بعدد دورات 5400 دورة في الثانية ستجد هذا البطئ لذلك ينصح باستخدام قرص SSD لتثبيت النظام عليه لسرعة إقلاع أكبر.

اترك تعليقاً