طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك

فيسبوك، انستجرام، تويتر والعديد من شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت مسيطرة بشكل شبه كامل على حياتنا الرقميّة ولكن ماذا عن خصوصيّتنا كمستخدمين؟

بالتأكيد الأمر أصبح مزعجاً وخاصّة مع خدمات المحادثة الاجتماعيّة كخدمة الدردشة الخاصة بشبكة فيسبوك، وأظنّ أنك في كثير من الأيام رغبت بعدم الظهور متّصلاً أو إخفاء آخر ظهورٍ لك كي تتجنب الرد على رسائل
أشخاص قد لا يكون لديك متسع من الوقت للحديث معهم.

 

سنتعرّف في هذا المقال على خدمة بسيطة ستمكّنك من الحصول على بعض الخصوصية أثناء تواجد على شبكة التواصل الأكبر في العالم وإخفاء آخر ظهور لك على موقع فيسبوك بالإضافة لعدّة مزايا أخرى.

 

بداية كل ما عليك فعله هو الذهاب لموقع خدمة Ghost for Chat والتي ستساعدك في هذه العمليّة عن طريق إضافة للمتصفّح ولكن للأسف إن كنت من عشّاق متصفّح فايرفوكس فمتصفّح جوجل كروم هو المدعوم فقط حاليّاً.

 

بالضغط على زر Download Extension  ستنتقل لمتجر الإضافات الخاص بجوجل كروم

 

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -1
اضغط على Add to Chrome لتثبيت الإضافة ضمن المتصفّح

 

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -2

 

بعد ذلك اضغط على Add Extension كخطوة نهائية لتثبيت الإضافة

 

تنبيه: الإضافة قد تراقب جميع نشاطاتك ضمن موقع فيسبوك فكن على إطلاع دائم في متجر جوجل لمعرفة إن تم حذف الإضافة لأسباب تتعلق بأمن وحماية المستخدم.

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -3
الآن وبعد تثبيت الإضافة ستنتقل تلقائياً لموقع الخدمة وتسجيل اشتراك فيه عن طريق إدخال البريد الالكتروني الخاص بك واختيار كلمة مرور والاسم الذي تريده وبعد ذلك اضغط على Register Now

 

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -4
وكما تلاحظ تم الاشتراك بالموقع ويتوجّب عليك الذهاب للبريد الخاص بك والضغط على الرابط الذي تم إرساله لك لتفعيل الخدمة بشكل كامل

 

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -5

 

الخدمة ستكون تجريبية لمدّة اسبوع كامل بعد تفعيل الحساب، ويمكنك الاشتراك شهريا بسعر 1.99 دولار أو سنويّا بسعر 19.9 دولار وستحصل مقابل هذه الخدمة على إخفاء آخر ظهور لك بالإضافة لإزالة الأيقونة الخضراء بجانب اسمك ضمن المحادثة عند الآخرين لضمان عدم ظهورك متّصلا، وإزالة الإشعار الذي يفيد بقراءتك لرسالة ما.

 

الآن ومن الإضافة في المتصفّح سنقوم بعمليّة تسجيل للدخول بالحساب الذي أنشأناه من خلال البريد الإلكتروني وكلمة السر والضغط على Sign In

 

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -6
تقدّم لنا الإضافة ميزتين:

  • الأولى هي تعطيل حالة الاتصال الخاصّة بك لضمان عدم ظهورك متّصلا
  • الثانية هي عدم ظهور إشعار قراءتك لرسائل الآخرينويمكنك تفعيل إحدى هذه الخدمات أو الاثنتين معاً في نفس الوقت.

 

طريقة إخفاء آخر ظهور في الفيس بوك -7
فما رأيك في هذه الإضافة وهل تعتقد أنها تستحقّ بعضاً من الدولارات مقابل الخدمات التي تقدّمها؟

لم لا تقم بتجربتها مجّانا في البداية وأخبرنا بتجربتك لها هنا من خلال التعليقات، ودائماً إن احتجت لاستفسار ما سنكون موجودين لإجابتك.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.

اترك تعليقاً