جوجل تطلق تطبيق Science Journal العلمي بميّزات قوية

أطلقت شركة جوجل تطبيقًا جديدًا يحول هاتف المستخدم إلى مختبر علمي قوي مصغر، ويحمل التطبيق اسم Science Journal ويستخدم التطبيق مستشعرات هاتف المستخدم لقياس وتسجيل بيانات بشكل آني، بما في ذلك الحركة، الضوء، والصوت.

هنالك عدة تطبيقات يمكنها أن توفر للمستخدم بيانات عبر مستشعر الهاتف، لكن تطبيق Science Journal يعتبر أكثر شمولًا مع توفيره لإمكانية تسجيل المستخدم للبيانات على شكل جداول ورسوم بيانية، بالإضافة إلى تدوين وترتيب الملاحظات.

Science Jouranl app charts

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم تسجيل ملاحظة صوتية أثناء أخذ البيانات من أجل مساعدته على تذكر تفاصيل محددة أو متغيرات، ثم مقارنة نتائج عدة تجارب والخروج بنتيجة نهائية. وعقدت جوجل شراكة مع مؤسسة Exploratorium التعليمية من أجل بيع أدوات مختبرات تتوافق وتطبيق Science Journal حيث تتيح هذه الأدوات توفير بيانات وقياسات لا يستطيع الهاتف القيام بها لوحده، كما تفسر جوجل طريقة استخدام هذه الأدوات دون الحاجة لتدخل خارجي. وتتمثل هذه الأدوات في مستشعرات ومواد مركبة. هذا ويمكن للتطبيق الارتباط بأجهزة شركة Arduino من أجل قياسات مفصلة.

تطبيق Science Journal متوفر الآن للتحميل على متجر جوجل بلاي، مع عدم وجود أي تفاصيل حول نسخة iOS حاليًّا.


التحميل


 

Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً