جوجل تكشف عن واجهة Awareness القوية

كشفت شركة جوجل عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة تدعى Awareness، والتي ستتيح لتطبيقات أندرويد أن تكون أكثر دراية بالمكان الذي يتواجد به المستخدم. وتستخدم واجهة Awareness 7 علامات لتحديد مكان تواجد المستخدم والسياق الذي تستخدم فيه، وهي: الوقت، الموقع، الأماكن، المنارات، السماعات، النشاط، والطقس، وذلك لمساعدة التطبيقات على إنشاء سلوكيّات مخصصة، كما تساعد على إفراغ كثير من المصادر التي قد يستخدمها الهاتف أثناء تحديد هذه العلامات من أجل توفير الطاقة، بالإضافة إلى مساعدتها للمطورين على إنشاء مواقع بسياجات جغرافية مخصصة.

وتعتبر الميّزات التي ستوفرها واجهة Awareness مشابهة لميزة آبل التنبئية التي تقترح مثلًا تشغيل تطبيق خدمة ما عندما يكون المستخدم قرب محل الخدمة على سبيل المثال، مع كون واجهة جوجل أقوى وأشمل. وتشتمل واجهة Awareness على واجهتين منفصلتين، والتي يمكن ولوجهما بشكل مستقل أيضًا، وهما واجهة Fence وSnapshot. وتقع وظائف السياجات الجغرافية على عاتق واجهة Fence، في حين تقوم واجهة Snapshot بالوظائف الأخرى التي تم ذكرها سابقًا من جمع معلومات العلامات من الجهاز. ومازالت واجهة Awareness غير جاهزة بعد، لكن جوجل فتحت المجال أمام المطورين الذين يودون استخدام الواجهة بشكل مبكر.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً