جوجل تكشف عن ميّزات نظام أندرويد إن

أعلنت شركة جوجل عن بعض الميّزات والتحديثات الجديدة التي سيأتي بها نظام أندرويد إن الذي سيصدر أواخر الصيف المقبل. واعترف Dave Burke نائب رئيس قسم هندسة الأندرويد أن الشركة لم تحدد بعد اسمًا للنظام، ودعا المستخدمين لمساعدة الشركة على اختيار الاسم الجديد عبر التصويت في موقع android.com/n مع احتفاظ الشركة بحق اختيار الاسم الفائز.

ويحتوي نظام أندرويد إن على واجهة برمجة رسومات التطبيقات Vulcan التي تتميز بمتطلبات معالجات رسومات أقل، ما سيجعل الجرافيكس في النظام سلسًا. كما سيكون تنصيب التطبيقات أسرع على النظام.

وتطرق Burke لثلاث طرق ستساهم في تحسين الحماية على نظام أندرويد إن، وهي نوعية التشفير المبني على الملفات، تقوية إطار عمل الوسائط، وتحديثات سلسة، حيث سيتم التحديث بشكل تلقائي ولن يظهر تنبيه وجود تحديث للمستخدمين ثانية.

وستشهد قائمة التطبيقات التي تم استخدامها مؤخرًا تحديثًا مهمًّا، حيث سيتم إضافة التطبيقات التي تم استخدامها ابتداءً من التطبيق الثامن ضمن قائمة منفردة، مع زر إغلاق الكل. وأفاد Burke أيضًا أن وضع الشاشة المنقسمة سيتوفر على هواتف ولوحيات أندرويد، إذ سيتم تفعيل الميزة عبر الضغط المطول على زر المربع.

أما ميزة الردود المباشرة، فستتيح للمستخدمين الرد على التنبيهات دون الحاجة إلى فتح التطبيقات، مع دعم أفضل للإيموجي. هذا وسيتوفر نظام أندرويد إن المنتظر على أكثر من 250 ميزة جديدة عند صدوره رسميًّا أواخر الصيف.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً