5 أسباب تدفعك لاقتناء هاتف HTC 10

عادت شركة HTC التايوانية لتقديم هاتف جديد هذه السنة بإعلانها عن الإصدار الجديد HTC 10، على أمل تحقيق مبيعات أكبر من الإصدارات السابقة. وأبقت شركة HTC على التصميم المعدني الجذاب الذي ميز الإصدارات الأخيرة من سلسلة HTC One، مع بعض التعديلات الجمالية على تصميم الهاتف الجديد، كما ركزت على تحسين عدة ميّزات لم تنل إعجاب المستخدمين في الإصدار السابق HTC One M9. هذه 5 أسباب قد تدفعك لاقتناء هاتف HTC 10.


هاتف أسرع مع حرارة أقل


HTC 10 specs

كانت شركة HTC أحد ضحايا مشاكل ارتفاع حرارة معالج Qualcomm Snapdragon 810، مثلها مثل عدة شركات أخرى، خصوصًا مع التصميم المعدني الذي تميز به هاتف HTC One M9، والذي عانى من مشاكل على مستوى الأداء مع ارتفاع في حرارته قبل تحديث أندرويد مارشميلو الذي حل عدة مشاكل ضمن الهاتف، لكن هاتف HTC 10 يأتي بمعالج جديد وهو معالج Qualcomm Snapdragon 820 الجديد الذي يؤدي حتى الآن بشكل ممتاز على عدة هواتف أخرى مثل جالكسي إس 7 وLG G5. ويأتي المعالج بسرعة 2.2GHz مع معالج رسومات Adreno 530، ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 2 تيرابايت عبر بطاقات الذاكرة microSD. ويتميز HTC One 10 بسرعة كبيرة مع عدم وجود مشاكل على مستوى المعالج.


نظام أندرويد أقرب إلى الخام


 

HTC 10 Sense

تعتبر شركة HTC إحدى الشركات القليلة التي تقدم واجهة أندرويد في المستوى، ومع الإصدار الجديد من واجهة HTC Sense لنظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو، أقدمت شركة HTC على خطوة جديدة في الاتجاه الصحيح من خلال تعاونها مع جوجل لتقديم التطبيقات الإضافية ضمن النظام بشكل أفضل، حيث لم تضف الشركة أي تطبيق ذو وظيفة مشابهة لوظيفة تطبيق جوجل رسمي يتوفر ضمن الأندرويد بشكل افتراضي، مثلًا، تضيف سامسونج تطبيقات خاصة بها ضمن هواتفها، عدد كبير من هذه التطبيقات تقدم نفس وظائف تطبيقات من جوجل مثل تطبيق البريد على سبيل المثال، وبالتالي فبدلًا من عرض صور المستخدمين على تطبيق معرض صور خاص بشركة HTC، سيتم عرض الصور ضمن تطبيق معرص صور جوجل. وسينعكس هذا بشكل إيجابي على سرعة تحديثات نظام أندرويد على الهاتف.


نظام صوت جديد


 

HTC 10 BoomSound Stereo

تميزت هواتف HTC One الأخيرة بمكبرات صوت أمامية ممتازة بتقنية BoomSound، وهي الميزة التي لم تعد متوفرة في هاتف HTC 10، حيث يأتي الهاتف بمكبري صوت ستيريو، أحدهما في الأمام والآخر أسفل الجهاز، وسيقدم مكبرا الصوت تجربة استماع عادية عند مشاهدة فيديو أو لعب لعبة ما، لكن عند الاستماع للصوتيات، سينتج مكبر الصوت الأمامي ترددات أعلى، في حين سينتج مكبر الصوت الآخر ترددات أقل، ما سينتج عنه تقديم شركة HTC لتجربة صوتية مميزة على هاتفها الجديد HTC 10.

 


كاميرا بمستشعر قوي من Sony


 

HTC 10 Camera

اعتدنا في إصدارات شركة HTC السابقة على كاميرات يمكن وصفها بالجيدة لكن غير ممتازة، ومع تطور تجربة التصوير على الهواتف الذكية، اتجهت HTC لتقديم مستشعر Sony IMX377 الذي يمكن إيجاده في هاتفي نكسس الجديدين، مع تميز هاتف كاميرا HTC بفتحة أوسع، لضمان تقديم تجربة تصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة، كما يتميز الهاتف بتقنية تثبيت الصور. ومعروف عن مستشعر Sony تقديم صور ممتازة، ما سيسجل تحسينات بارزة على مستوى الكاميرا في هاتف HTC. ويحتوي تطبيق الكاميرا ضمن الهاتف على إعدادات يدوية بارزة ستكون مرضية لمحبي التصوير، وتتميز الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة f/1.8 والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، فتحة f/1.8، وتقنية تثبيت الصور، ما قد يجعل HTC 10 أفضل هاتف لالتقاط صور سيلفي.


بطارية كبيرة مع شاحن مناسب


 

HTC 10 Quick Charge

يأتي هاتف HTC 10 ببطارية سعتها 3,000mAh، مع ميّزات تحسين استهلاك الهاتف للبطارية الخاصة بنظام أندرويد مارشميلو، ما يعني أن بطارية الهاتف ستدوم طوال اليوم على الأقل. ويتميز الهاتف أيضًا بدعم ميزة الشحن السريع، حيث يمكن شحن الهاتف لغاية 50% في غضون 30 دقيقة، مع توفير الشركة للشاحن السريع مع الجهاز، عكس هاتف HTC One A9 الذي لم يأتي مرفقًا بشاحن يدعم ميزة الشحن السريع.

ويتوفر هاتف HTC 10 للطلب المسبق حاليًّا، مع بدء شحنه منتصف شهر مايو المقبل، ويبلغ سعر الهاتف 699.99 دولار، ما يجعله في مواجهة مباشرة مع عدة هواتف جديدة أخرى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً