كيفية حذف صفحة في الوورد Word

إذا كنت ترغب في حذف صفحة في الوورد تحتوي على نصوص ورسومات معينة أو إذا كنت تريد التخلص من الصفحة البيضاء الفارغة في نهاية المستند فإليك طريقة بسيطة جداً للقيام بذلك.

أسرع طريقة للتخلص من صفحة معينة في الوورد هي تحديد محتوى الصفحة من البداية إلى النهاية ثم الضغط على زر المسح من لوحة المفاتيح Backspace أو زر Delete لكن إذا كنت ترغب بحذف عدة صفحات من مستند وورد كبير فقد تكون عملية التحديد مرهقة نوعاً ما.

لذلك يوجد طريقة أخرى بسيطة تساعد على حذف صفحة في الوورد Word دون الحاجة للاعتماد على التحديد اليدوي للصفحة من البداية للنهاية.

اقرأ أيضاً: كيفية كتابة الأسس في إكسل Excel

كيفية حذف صفحة في الوورد Word


1- أولاً يجب عليك النقر في أي مكان داخل الصفحة التي تريد حذفها ويُمكنك التحقق من أنك على الصفحة المطلوبة من خلال معلومات الصفحة ومعرفة رقمها.

يمكنك معرفة رقم الصفحة التي تريد حذفها من المستند من خلال النقر في أي مكان داخل الصفحة ثم التوجه لشريط معلومات الصفحة من الأسفل كما هو موضح في الصورة.

2- بعدها اضغط من لوحة المفاتيح على Ctrl + G لفتح نافذة البحث والاستبدال أو بالضغط على مفتاح F5

3- في خانة إدخال رقم الصفحة اكتب page/ كما هو موضح في الصورة أدناه ثم اضغط Enter وستجد أن الصفحة المطلوبة تم تحديدها بالكامل

حذف صفحة في الوورد

4- كل ما عليك فعله الآن هو الضغط على زر مسح Backspace وسيتم إزالة الصفحة بالكامل


كيفية حذف صفحات معينة في الوورد Word

أحياناً تحتاج لحذف مجال متتابع من الصفحات مثلاً من صفحة 5 إلى صفحة 15، وبدلاً من تحديد كل صفحة ومن ثم الضغط على زر حذف من لوحة المفاتيح يُمكنك القيام بالطريقة التالية.

1- اضغط على F5 أو Ctrl + G لفتح نافذة البحث والاستبدال وتأكد من أنك على خيار “الانتقال إلى” في تبويب الصفحة

2- اكتب رقم أول صفحة تريد حذفها في المجال، في مثالنا هذا سنختار صفحة 5، بعدها اضغط Enter ثم قم بإغلاق نافذة البحث والاستبدال

3- الآن قم بالضغط على F8 من لوحة المفاتيح لتفعيل وضع التمديد مع العلم أنك لن تلاحظ حدوث شيء بعد الضغط على هذا الزر

4- اضغط مرة أخرى على F5 للعودة لنافذة البحث والاستبدال، وقم بكتابة الرقم الذي يلي آخر صفحة تريد حذفها واضغط Enter. في مثالنا هذا سنختار صفحة 16 لأننا نريد حذف الصفحات من 5 إلى 15.

5- ستلاحظ الآن أنه تم تحديد الصفحات من 5 إلى 15، قم بإغلاق نافذة البحث والاستبدال، وبعدها اضغط على زر Backspace من لوحة المفاتيح وسيتم حذف هذه الصفحات.


كيفية حذف الصفحة الفارغة في نهاية مستند وورد

أحياناً يوجد صفحة فارغة بيضاء في نهاية مستند وورد لا يمكن حذفها. لكن يوجد طريقة وحيدة للتخلص منها من خلال الخطوات التالية:

  • قم بإظهار علامة الفقرات في مستند وورد من خلال الضغط على الأيقونة الموضحة في الصورة
  • ستلاحظ الآن وجود علامة الفقرات في بداية الصفحة الأخيرة الفارغة قم بتحديد العلامة نفسها، وسيظهر معك خيارات التنسيق، في خانة حجم الخط اكتب “1” ثم اضغط Enter وستختفي معك الصفحة البيضاء الأخيرة مباشرة. طبعاً يجب عليك تحديد مكان حجم الخط وكتابة 1 بنفسك وليس التنقل لأقل خط لأنه غالباً سيكون بحجم 8.

لو كانت علامة الفقرة مزعجة لك يُمكنك إزالتها من خلال الضغط على نفس الأيقونة التي أظهرتها منها.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً