تطبيق Miitomo أول تطبيق من نينتندو على أندرويد وiOS

يعتبر تطبيق Miitomo أول تطبيق تطرحه شركة نينتندو العريقة على أنظمة الهواتف المحمولة، ويأتي التطبيق بفكرة فريدة، مع احتمال تغيير الشركة لتجربة اللعب على الهواتف الذكية من خلال ألعابها المستقبلية. وقد صدر تطبيق Miitomo في 31 مارس المنصرم، ليثير اهتمام العديد من المستخدمين، فإلى جانب كونه تطبيقًا من شركة نينتندو المعروفة بألعابها الممتازة، يأتي التطبيق بنمط لعب مميز.

بداية، تعرف شركة نينتندو بتقديم ألعاب ذات جودة عالية، حيث غزت العالم بشخصيات ألعابها المميزة التي حققت من خلالها أرباحًا ضخمة سواء على مستوى الألعاب أو مبيعات الأشياء المتعلقة بها كالمجسمات التي تشكل جزءًا مهمًّا من أرباح الشركة. مع ذلك، فإن أنظمة أو أجهزة ألعاب الشركة ليست بشهرة ألعابها، لذا فإن أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة مثل الأندرويد تشكل فرصة للشركة اليابانية من أجل تقديم ألعاب جديدة دون الحاجة للقلق عما إذا كان المستخدمون سيستطيعون الولوج إليها بالنظر إلى الانتشار الكبير للنظام. وقد ترددت شركة نينتندو كثيرًا قبل الدخول في هذا المجال، ربما بسبب استمرارها في التفكير في تطوير نظامها الخاص لتحقيق مبيعات وانتشار أكبر، إلا أن هذا التأخير قد يكون إيجابيًّا، بحيث يمكن للشركة أن تصل إلى فكرة تراها قادرة على الانتشار بسرعة وتحقيق نجاح كبير، وهو ما يبدو متوفرًا في تطبيق Miitomo.

Miitomo app - Character

ينفرد تطبيق Miitomo بكونه تطبيقًا اجتماعيًّا متكاملًا بشكل عميق مع الألعاب، الشيء الذي يغير من طريقة تفاعل المستخدمين مع ألعاب الأجهزة المحمولة المتوفرة حاليًّا، صحيح أن هنالك العديد من الألعاب التي تدعم المشاركة على الشبكات الاجتماعية، إلا أنه لا توجد لعبة بنفس درجة تعقيد وتخصيص Miitomo. ويمتلك اللاعبون شخصياتهم الخاصة التي تمثلهم، وهي الشخصيات التي يطلق عليها مصطلح Mii، ويمكن للمستخدمين تخصيص شكل هذه الشخصيات من خلال منحها نفس تسريحة الشعر، الملابس، ميّزات الوجه، وحتى تعبيرات الوجه الخاصة، ويمكن القيام بهذا كله من خلال استخدام صورة من المعرض أو عبر الاختيار من مكتبة نينتندو، كما يمكن اختيار اسم رمزي والشخصية التي ستتميز بها شخصية الـMii.

Miitomo app - Mii Character behaviour

وتعمل شخصية Mii الخاصة بالمستخدمين كوسيط على الشبكات الاجتماعية بينهم وبين أصدقائهم، حيث يمكن للمستخدم زيارة أصدقائه وطرح أسئلة حول ما يفعلون، والأهم هو أن المستخدم سيكون قادرًا على لعب الألعاب مع هؤلاء الأصدقاء، عِلمًا أن اللعبة الوحيدة التي ستتوفر في الولايات المتحدة خلال المرحلة الأولى هي لعبة Miitomo Drop، حيث سيكون المستخدم قادرًا على الفوز بأشياء ثمينة ستساعده في تطبيق Miitomo مستقبلًا.

Miitomo app Mii Character

واختارت شركة Nintendo تطبيق نهج مغاير للتطبيقات المدفوعة أو المجانية التي تحتوي على مشتريات داخلية، والتي غالبًا ما ترغم المستخدم على شراء بعض العناصر من أجل تجربة لعب “متكاملة”، وسيكون الحصول على عملات اللعبة متوفرًا عبر طريقتين، الأولى وهي شراء هذه العملات، والثانية هي إمكانية الحصول عليها مجانًا ضمن ألعاب مثل Miitomo Drop، مع احتمال توحيد الشركة لنفس العملة ضمن ألعابها المستقبلية أيضًا، ما سيسهل على المستخدمين الاستفادة من هذه العملات وصرفها ضمن أكثر من لعبة واحدة. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق غير متوافق مع كافة الأجهزة حاليًّا.


التحميل


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

 

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً