أسباب تدفع المستخدم للتحول من iPhone 6S Plus إلى Galaxy S7 Edge

أصبحت الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير مفضلة لدى العديد من المستخدمين عن الأجهزة الأخرى ذات الأحجام الأصغر، وعندما نتحدث عن الهواتف الذكية الكبيرة فإننا نقصد هنا هواتف بشاشات يتراوح مقاسها بين 5.5 و6 بوصة. ومع صدور هاتف جالكسي إس 7 إدج الذي قدمته سامسونج إلى جانب جالكسي إس 7، بمقاس 5.5 بوصة، سيكون الجهاز منافسًا لأجهزة أخرى من هذا الصنف مثل جالكسي نوت 5 وآيفون 6 إس بلس، لكن ما الذي قد يجعلك تتخلى عن هاتف 6 إس بلس من أجل هاتف سامسونج الجديد؟ هذه أسباب قد تدفعك للتحول من هاتف آيفون 6 إس بلس إلى جالكسي إس 7 إدج.

Galaxy S7 Edge on hands

يعتبر هاتف آيفون 6 إس بلس هاتفًا رائعًا، فإلى جانب تصميمه النحيف والجميل، يتميز الهاتف بشاشة في المستوى مع نظام iOS الغني بالتطبيقات، من جهة أخرى، يأتي هاتف جالكسي إس 7 إدج بتصميم جذاب بانحناءة على جانبي الشاشة، مع منحه المستخدم شعورًا فريدًا عند إمساكه بين يديه، كما أن إقدام سامسونج على التخلي عن بعض أوجه التصميم التي لم تعجب المستخدم في تصميم هاتف جالكسي إس 6 مثل تقليص بروز الكاميرا الخلفية لمستوى معقول وتقديم الهاتف بشاشة 5.5 بوصة التي أصبحت بمثابة الحل الوسط بالنسبة للعديد من المستخدمين على مستوى تفضيل حجم شاشة هواتفهم.

ما يميز هاتف جالكسي إس 7 إدج أيضًا هو شاشته ذات دقة QHD التي استطاعت سامسونج دمجها بسلاسة ضمن الجهاز مع الشكل الجميل الذي تضفيه الانحناءة على الجانبين، ما يميز الهاتف بشكل واضح عن هاتف جالكسي إس 7 الذي يأتي بحجم أصغر، مع سهولة استخدام جالكسي إس 7 إدج في اليد بفضل تصميمه المضغوط. أحد الميّزات الجديدة في هاتف جالكسي إس 7 إدج هي مقاومته للمياه، وهي ميزة مهمة لشريحة معينة اعتادوا على نفس الميزة في هواتف إكسبيريا، كما أنها ميزة تكميلية تلقى ترحيبًا من مختلف المستخدمين.

Galaxy S7 Edge water resistance feature

عند الحديث عن أداء هاتف جالكسي إس 7 إدج، فقد أصبح الحديث عن الشاشة الرائعة والكاميرا القوية مفروغًا منه، حيث يمكن اعتبار جالكسي إس 7 إدج –إلى جانب جالكسي إس 7 طبعًا- أحد أفضل الأجهزة من حيث الشاشة والكاميرا، وهما ميزتان أصبحت سامسونج تبرع في تقدميهما في أجهزتها بشاشات Super AMOLED الممتازة والكاميرات القوية كما كان الحال في هاتف جالكسي إس 6 وجالكسي نوت 5 مؤخرًا. لكن أحد الميّزات الجديدة المهمة التي تحسن من تجربة الاستخدام، هي لانشر الألعاب الجديد الذي قدمته سامسونج، والذي يقدم ميّزات رائعة لمحبي الألعاب، حيث يسهل القيام بالعديد من الأمور المرغوبة بسهولة مثل التقاط صورة للعبة أثناء اللعب، تسجيل فيديو للعبة، تعطيل كافة التنبيهات أثناء اللعب، وعدة ميّزات أخرى.

Galaxy S7 Edge fingerprint magnet

قد تكون الميّزات السابقة مهمة لشرائح متنوعة من المستخدمين للانتقال لهاتف جالكسي إس 7 إدج، لكن هنالك بعض النواقص التي يجب الإشارة إليها مثل مكبر الصوت الذي لم تجد سامسونج بعد على ما يبدو حلًّا تحسينيًّا له من أجل تقديم جودة أفضل للصوت، سواء من حيث تمركزه أو من حيث أدائه، كما أن الخلفية الزجاجية تعكس البصمات بشكل كبير، ما يجعل الهاتف يبدو متسخًا دائمًا. مع ذلك، لا تؤثر هذه النقاط كثيرًا على تجربة الاستخدام الإيجابية لهاتف جالكسي إس 7 إدج.


خلاصة


قد يتحول عدة مستخدمين من هاتف آيفون 6 إس بلس إلى جالكسي إس 7 إدج، لكن العديد من المستخدمين سيتمسكون بهاتف آبل الذي يعتبر في حد ذاته هاتفًا ممتازًا، لكن الميّزات التي أتينا على ذكرها قد تجعل مستخدمين يحبذون مثل هذه المهام ويرون جالكسي إس 7 إدج هاتفًا متكاملًا يلبي احتياجاتهم، ينتقلون لهاتف سامسونج الجديد، تبقى المسألة مسألة أذواق، وسيكون الأفضل بالنسبة للمستخدم دائمًا هو اختيار الجهاز الذي يلبي احتياجاته التي تختلف من مستخدم لآخر.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً