ماذا قال النقاد عن لعبة كوانتم بريك ؟

أيام قليلة تفصلنا عن موعد الإصدار الرسمي للعبة كوانتم بريك Quantum Break والمقرر في 5 أبريل الحالي للإكس بوكس ون والحاسب الشخصي.

وبحسب Aaron Greenberg رئيس تسويق إكس بوكس فإن الطلبات المسبقة على اللعبة كانت هائلة جدًا وفاقت توقعات الشركة، وتوقع Aaron أن تحقق اللعبة طفرة غير مسبوقة من حيث المبيعات خصوصًا وأن متاجر التجزئة المختلفة لا تزال مستمرة في زيادة الطلبات على اللعبة.

وكالعادة حصل العديد من النقاد على نسخة مسبقة لتجربة اللعبة وإبداء آرائهم فيها قبل موعد إصدارها للجمهور، ويُمكن القول بأن المراجعات النقدية للعبة كانت في الغالب من جيدة إلى ممتازة.

إذ حصلت نسخة الإكس بوكس ون من اللعبة لغاية الآن على 71 مراجعة نقدية، منها 55 مراجعة إيجابية و14 مراجعة مختلطة ومراجعتين سلبيتين، وذلك بمعدل 78/100.

فيما يلي نستعرض معكم مقتطفات سريعة من أبرز المراجعات النقدية الخاصة بلعبة كوانتم بريك:

موقع IGN – تقييم اللعبة 80/100

كوانتم بريك هي لعبة إطلاق نيران “شوتر” متميزة من الناحية الفنية، مع حبكة مرنة ومحكمة وأداء أكثر من رائع، كنا نتمنى لو أن المزيد من الجهد قد بُذل في لذة اكتشاف القوى المتعلقة بالوقت من بداية اللعبة لنهايتها.

موقع GameSpot – تقييم اللعبة 60/100

على الرغم من أن الوصول لنهاية اللعبة قد يكون مثيرًا للاهتمام، لكن لا يمكن الالتفاف على حقيقة أن اللعبة تسير وفق قصة محدودة الجاذبية، مع قرارات تصميم مخيبة للآمال.

موقع Cheat Code Central – تقييم اللعبة 76/100

من الواضح منذ اللحظة الأولى إلى الأخيرة أن السرد الملحمي هو التركيز الأساسي في لعبة كوانتم بريك. إذا كنت مهتمًا في تخطي القصة وصولاً للأكشن، فمن المحتمل أن تشعر بخيبة أمل.

موقع Gaming Age – تقييم اللعبة 75/100

القصة والتمثيل والرسومات رائعة للغاية، لكن اللعبة لا تجلب الكثير من الأفكار الجديدة لتلبية ما كنا ننتظره ونأمله، أضف إلى ذلك حقيقة أن اللعبة ليست طويلة جدًا لذا من الصعب أن أوصي بشراء اللعبة بسعر التجزئة الكامل مقابل 60 دولار.

موقع Multiplayer.it – تقييم اللعبة 85/100

ربما لن تجد داخل اللعبة أي ميزة مبتكرة أو مدهشة، لكن تبقى اللعبة ممتعة ويُمكن أن تسلي اللاعب من البداية حتى النهاية.

موقع Vandal Online – تقييم اللعبة 80/100

كوانتم بريك هي لعبة رائعة، لكنها لا تقدم التجربة المثيرة التي نتوقعها من شركة ريميدي. التركيز على قصة اللعبة بطريقة زائدة عن الحد أدى إلى التغاضي عن أسلوب اللعب. مع ذلك فإن لعبة كوانتم بريك تُعد لعبة رائعة وممتعة جدًا وتمتاز باللحظات الشيقة والقصة الصلبة، لكن يبقى هناك شعور بأن اللعبة كانت بمثابة فرصة ضائعة من شركة ريميدي لتقديم شيء أفضل من أعمالهم السابقة.

موقع Gamer.no – تقييم اللعبة 90/100

كوانتم بريك هي لعبة جريئة وشجاعة وحاولت بجسارة أن تكون مختلفة. مع قصة رائعة وأسلوب لعب منعش، خلقت ريميدي لعبة أخرى رائعة.

موقع M3 – تقييم اللعبة 80/100

مع السرد العظيم والأكشن المدهش، استطاعت لعبة كوانتم بريك أن تجلب التجربة السينمائية إلى ألعاب الفيديو.

موقع ICXM – تقييم اللعبة 85/100

كوانتم بريك هي واحدة من أكثر الألعاب اكتمالاً وتنوعًا في الوقت الحالي، كما أنها تقدم تجربة لعب فردية استثنائية وغير مسبوقة.

موقع Eurogamer Italy – تقييم اللعبة 80/100

كوانتم بريك هي لعبة مثيرة للإعجاب بصريًا مع قصة مثيرة للاهتمام وقيمة إنتاجية ضخمة. أسلوب اللعب يفتقر إلى شيء ما، ولكنها تبقى تجربة سيستمتع بها جميع من يمتلكون الإكس بوكس ون.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً