ماذا قال النقاد عن لعبة ذا ديفيجن ؟

Tom Clancy’s The Division

بعد مرور عدة أسابيع على إصدار لعبة Tom Clancy’s The Division توم كلانسيز ذا ديفيجن والتي تعتبر من أهم إصدارات العام 2016 على الإطلاق، حصلت اللعبة على كم جيد من المراجعات النقدية المتخصصة، كانت في أغلبها مراجعات إيجابية للغاية.

وحصلت نسخة بلاي ستيشن 4 من اللعبة على 51 مراجعة نقدية على موقع ميتاكريتيك المتخصص في جمع مراجعات الألعاب والأفلام والمسلسلات التليفزيونية، منها 44 مراجعة نقدية إيجابية و7 مراجعات مختلطة في حين لم تحصل اللعبة على أي مراجعة سلبية، وكذلك الحال أيضاً لنسختي أكس بوكس ون والحاسب الشخصي حيث لم يتم تسجيل أي مراجعة نقدية سلبية لغاية الآن.

في هذا الموضوع سنسلط الضوء على آراء النقاد حول لعبة ذا ديفيجن:

موقع أبو عمر التقني – مراجعة نقدية من محمود عبد اللطيف – تقييم اللعبة 4.4/5

ذا ديفيجين (The Division) واحدة من الألعاب التي انتظرناها طويلًا دون شك. وبالفعل أعتقد أنّ النتيجة كانت مُرضية إلى درجة كبيرة. أسلوب اللعب الذي يجعل من متعة استخدام الأسلحة والتخطيط الصحيح للهجوم كان أكثر من رائع. كما أنّ الدعم للغة العربية جعل من كل شيء مفهومًا تمامًا وهذا الأمر مهم جدًا لجميع اللاعبين العرب بالتأكيد. قصة اللعبة ذات حبكة جيدة، والجوانب الأخرى من جرافيك مذهل وأصوات ومؤثرات خيالية لكل شيء دعمت اللعبة بقوة. عالم اللعبة المفتوح والضخم ومهماته المُتشعبة والمُنتشرة والحرية الكبيرة المُتاحة دفعتني إلى المُضي قُدمًا في أنحاء نيويورك دون ملل.. من أجل بسط الأمن والأمان مرة أخرى.. واستعادة السيطرة والقضاء على نهر الجنون الذي كاد يطيح بكل شيء!

موقع Digital Spy – تقييم اللعبة 100/100

ليس هناك مفر من أن لعبة ذا ديفيجن هي أفضل لعبة عالم مفتوح أصدرتها شركة يوبي سوفت منذ تأسيسها، إنها لعبة متماسكة ومسلية باستمرار.

موقع Examiner – تقييم اللعبة 100/100

ذا ديفيجن هي لعبة فردية رائعة، ولعبة تعاونية بديعة، ولعبة جماعية ساحرة. هذه اللعبة تعطيك الكثير من الطرق للاستمتاع بتجربة غير مسبوقة، والتي تؤدي جميعها إلى نتيجة واحدة وهي أن ذا ديفيجن لعبة استثنائية ومدهشة.

موقع Eurogamer Italy – تقييم اللعبة 90/100

توفر لعبة ذا ديفيجن تجربة مصقولة تناسب اللعب الفردي والتعاوني واللعب الجماعي عبر الإنترنت. مستوى التصميم يُمكن أن يظهر بشكل أفضل قليلاً، لكن لعبة ذا ديفيجن تبقى من الإدخالات الجديدة والمتميزة لسوق الألعاب.

موقع The Games Machine – تقييم اللعبة 90/100

ذا ديفيجن هي لعبة للتحدي والمتعة، سواء كنت تلعبها لوحدك أو مع بعض الأصدقاء، إنها لعبة معقدة وعميقة وتستحق التجربة على الرغم من أن بعض الأشياء بحاجة إلى إصلاح. إن مدينة نيويورك المصابة بالعدوى والتي أنشأتها شركة يوبي سوفت هي مدينة رائعة للاستكشاف والتجول.

موقع Slant Magazine – تقييم اللعبة 90/100

يقولون بأن مدينة نيويورك لا تنام، أولئك الذين يلعبون ذا ديفيجن قد فهموا هذا الشعور.

موقع Gamer.nl – تقييم اللعبة 85/100

إعدادات رائعة، قصة مثيرة للاهتمام ولعب جماعي قوي للغاية: ذا ديفيجن هي واحدة من المفاجآت الكبيرة في عام 2016. قد لا يكون التحكم باللعبة كما أحببنا أن نراه، ولكن تبقى اللعبة ممتازة للغاية، وخصوصًا عندما تلعب مع الآخرين.

موقع Gaming Nexus – تقييم اللعبة 80/100

عالم رائع للاعبين خلقته شركة يوبي سوفت في لعبة ذا ديفيجن، ولكن عدم وجود تنوع في المهمات وبعض الشذوذ في أسلوب اللعب قد أثر سلبياً على اللعبة.

موقع Eurogamer Poland – تقييم اللعبة 70/100

في البداية، الساعات التي تقضيها مع لعبة ذا ديفيجن تمر بسرعة كبيرة، وستجد نفسك تنخرط لفترة جيدة للعمل داخل مانهاتن، ولكن اللعبة تصبح متكررة ورتيبة دون أصدقاء.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً