غموضٌ جديد في Punch Club مع الإضافة الجديدة The Dark Fist

Punch Club The Dark Fist

بعد النجاح الذي أحرزته لعبة بانش كلوب (Punch Club) الاستراتيجية ذات الجرافيك النقطي المميز تأتينا هذه الإضافة الغامضة تمامًا بعد مضي شهرين اثنين فقط من تاريخ إصدار اللعبة الأصلية.. وبشكل مجاني! فهل ستكون هذه الأحداث الجديدة تستحق أن نقوم بإعادة اللعبة من أجل استكشافها؟! لنتابع مع أهم التحديثات..


عن الإضافة

Punch Club

– اسم الإضافة: The Dark Fist expansion – إضافة إلى اللعبة الأصلية Punch Club – صفحة اللعبة
– النوع: Free expansion, Indie, RPG, Strategy
– المطور: Lazy Bear Games
– الناشر: tinyBuild
– تاريخ إصدار الإضافة: 08/03/2016
– تاريخ إصدار اللعبة الأصلية: 08/01/2016
– إمكانية اللعب بشكل فردي.
– الأجهزة: PC, Mac, Linux, iOS, Android


ما هي إضافة The Dark Fist

Punch Club

قرر المطورون طرح إضافة جديدة إلى لعبتهم (Punch Club).. وبشكل مجاني لكل من قام بشراء اللعبة الأصلية من أجل إضافة المزيد من المتعة والقيمة لإعادة اللعبة واختبار المزيد من الأحداث.

في هذه المُراجعة الاستثنائية الخاصة بالإضافة لن أقوم بالحديث عن أسلوب اللعب العام الخاص باللعبة الأصلية ولا حتى عن الجرافيك والأصوات.. إذ قمت في مُراجعة شاملة سابقة بتناول جميع هذه التفاصيل. يُمكنك زيارة المُراجعة الأصلية الخاصة باللعبة الأساسية من خلال الضغط هنـــا.

تبدأ الأحداث الجديدة لهذه الإضافة في اليوم السادس تقريبًا من عمر اللعبة بعد أن تبدأها من جديد.. نعم، يجب أن تبدأ لعبة جديدة كليًا من البداية حتى تتاح لك فرصة اختبار ولعب أحداث الإضافة الجديدة.

وبحسب تصريحات المطورين، فإن مجريات ووقائع إضافة (The Dark Fist) بحاجة إلى 3 ساعات على الأقل من أجل استكشافها والتعرف على شخصياتها، والتي ستكون من بينها القطة (Fluffy) التي أصبحت حديث متابعي هذه اللعبة.

Punch Club

تظهر القطة (Fluffy) في إحدى الصور المتحركة والفيديوهات الخاصة بإضافة (The Dark Fist) وهي تقفز من فوق مبنى مرتفع.. ويحاول بطل اللعبة الإمساك بها.. وبالفعل يتمكن من ذلك بيد واحدة فقط.. يطلب منها مساعدته من أجل إمساكها بكلتا اليدين ولكنها لا تتجاوب معه وتسقط من يده نحو مصير مجهول! ولن تتمكن من معرفة هذا المصير إلا من خلال تجاوز أحداث الإضافة..

إنها قصة جانبية مكتملة من جميع النواحي.. السيناريو والحوار.. الشخصيات والأحداث والمهمات.. وحتى المعارك والأعداء..

في اليوم السادس وعند عودة البطل إلى منزله بشكل طبيعي يجد في أحد أركانه حقيبة تشع بضوءٍ غريب.. يتساءل عن مصدر هذه الحقيبة.. يقترب منها.. يحاول التفاعل معها ومعرفة ما تحتويه.. تبدو له وكأنها جهاز تحديد مواقع! ولكن ماذا ستحدد له من مواقع؟ ولماذا وكيف وصلت في الأصل إلى منزله؟!

Punch Club

بالطبع أحداث إضافة (The Dark Fist) ستتم بالتزامن مع حياة البطل اليومية في اللعبة الأصلية. أي أنّك ستقوم بلعب الأحداث الأساسية تمامًا كما كانت، ولكنك إلى جانب ذلك ستعيش أحداثًا جديدةً كليًا، وستقابل شخصيات جديدة أيضًا. ولن أقوم بالحديث أكثر عن مجريات هذه الأحداث من أجل ترك متعة استكشافها لكم.

أيضًا تتضمن إضافة (The Dark Fist) بعض الميزات الإضافية إلى اللعبة بشكل عام. أولى هذه الإضافات هو طور الـ (Hardcore Mode) الذي سيزيد من التحدي ومستوى صعوبة اللعبة إلى حد كبير. حيث سيقوم خصومك برفع مستوياتهم الخاصة تمامًا كما تفعل أنت مع شخصيتك عند تدريبها. وستجد أن المعارك ستصبح بحاجة ماسّة إلى المزيد من الجهد والتدريبات والتمارين بشكل دوري، وذلك حتى تكون في حالة ومستوى يكفلان لك الانتصار في المعارك المختلفة.

أيضًا تمت إضافة ميزة التخزين السحابية التي ستتيح لك إمكانية المتابعة بنفس اللعبة من جهاز آخر. إذ تتوفر اللعبة على أجهزة الجوالات التي تعمل بنظامي الـ (iOS) و الـ (Android). وبعد أن تلعب على أحد هذه الأجهزة يُمكنك بالتأكيد المتابعة من النقطة التي وصلت إليها عبر أي جهاز حاسوب آخر.

Punch Club

أيضًا تمت زيادة تنوع المقطع الصوتي الرئيسي الذي هو موسيقى اللعبة الأصلية وذلك بما يتناسب مع الأحداث الجديدة. كما تم توفير ميزة الـ (Twitch Integration) التي تسمح للاعبين ومتابعيهم على موقع (Twitch) بالتفاعل وجني النقاط التي يُمكن الاستفادة منها في برنامج (tinyRewards program) الخاص بمطوري وناشري اللعبة.


وختامًا أقول..

لقد كانت إضافة (The Dark Fist) في الحقيقة مُفاجأة بالنسبة للكثيرين وخصوصًا أنها جاءت خلال فترة قصيرة نسبيًا وبشكل مجاني. وما حملته من ميزات تدل بالفعل على اهتمام المطورين الحقيقي بمُتابعيهم ومعجبيهم. الأحداث الجديدة وما يسودها من غموض دفعني وبقوة إلى إعادة اللعبة، وقد أعجبتني الفكرة الكلية والتجربة الجديدة بشكل عام. الميزات الإضافية كانت مهمة وخصوصًا طور الـ (Hardcore Mode) الذي أعتقد أنه خطوة إيجابية جدًا تضيف المزيد من التحدي والمُنافسة.

Mahmoud Abdullatif
الكاتبMahmoud Abdullatif
أعشق الجرافيك والأنيميشن، والاستمتاع بهما، وبالتأكيد في الدرجة الأولى في ألعاب الفيديو، ولا أجد سعادتي الحقيقية إلا عند السعي وراء اكتشاف خفايا هذه اللعبة أو تلك؛ والغوص والكتابة عن ذلك بكل دقة واحترافية!

اترك تعليقاً