Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تصفح فيسبوك بشكل أفضل؟

Social media apps including WhattsApp, LinkedIn, Twitter, FaceBook, Instagram, SnapChat and Periscope are displayed in a social media folder on the screen of an Apple Inc. iPhone 6 in this arranged photograph taken in London, U.K., on Friday, May, 15, 2015. Facebook Inc. reached a deal with New York Times Co. and eight other media outlets to post stories directly to the social network's mobile news feeds, as publishers strive for new ways to expand their reach. Photographer: Chris Ratcliffe/Bloomberg via Getty Images

أصبح فيسبوك، الموقع الأشهر للتواصل حول العالم، وهو الشبكة الإجتماعية الأكبر والأكثر شيوعاً على الإطلاق، وشيئاً فشيئاً تتوسع هذه الخدمات التي يقدمها فيسبوك، ويزداد عدد مستخدميه، بالإضافة إلى أن شركة فيسبوك تمتلك أغلب شبكات وتطبيقات التواصل الناجحة حول العالم، وبما أننا نقضي جزءاً من وقتنا أمام فيسبوك بشكل يومي، فقد نواجه عدداً من المشكلات أو الأمور المزعجة، والتي تنعكس على تجربتنا في استخدام الموقع، وفي الحقيقة الأمر يعود لعدم معرفتنا بالخيارات الرائعة التي يوفرها فيسبوك لجعل صفحتك الرئيسية واستخدامك له، فما هي هذه الخيارات؟ سنقوم بذكر أغلب المشكلات التي قد تواجهنا في فيسبوك وحلها من خلال خيارات فيسبوك!

خيارات للمزيد من التحكم في حساب فيسبوك:

صديقك ينشر مناشير كثيرة ومزعجة؟

ربما لديك ذلك الصديق الذي لا ترغب برؤية منشوراته، وفي نفس الوقت لا تريد إلغاء الصداقة معه، لأنك لا تريد أن تخسره، إليك الحل:

قم بالدخول إلى صفحة صديقك، وقم بإلغاء متابعته كما في الصورة. بهذه الطريقة لن ترى منشورات صديقك في الصفحة الرئيسية، ولن يعلم صديقك أنك ألغيت متابعته.

Facebook_control_1

إذا كنت تريد فقط تقليل عدد المنشورات من صديقك وليس إلغائها بالكامل، يمكن ذلك، قم بطلب إخفاء المنشور وسيظهر لك هذا الخيار:

Facebook_control_2

تأتيني مكالمات فيسبوك كثيرة، تزعجني ولا أريد الرد عليها؟

يمكنك ببساطة إيقاف تلقي المكالمات والإتصالات، وتفعيلها متى أردت من خلال زر التحكم الصغير في الدردشة كما في الصورة.

Facebook_control_3

إذا كان شخص معين من يزعجك بالرسائل والكالمات، فيمكنك منعه من إرسال أي مكالمة أو الإتصال به، من خلال إعداد الدردشة كما في الصورة، ولن يتم إلغاء الصداقة بسسبب هذه الخطوة.

Facebook_control_4

أريد أن أكتب منشوراً في فيسبوك، ولا أرغب أن يراه فلان؟

يمكنك بالتأكيد التحكم في من يستطيع رؤية منشورك وبوستاتك ومن لا يستطيع من خلال إعداد الخصوصية في المنشور كما بالصورة.

2016-03-10_07h45_35

أريد أن أبقى على إطلاع دائم حول صفحة معينة في فيسبوك؟

بإمكانك الدخول إلى الصفحة التي تريد الإطلاع الدائم على آخر أخبارها، بإمكانك تفعيل خيار: “مشاهدة أولاً”، وإن أحببت بمكنك تفعيل الإشعارات، بحيث يصلك إشعار من فيسبوك عندما تقوم الصفحة بأي نشاط.

Facebook_control_5

لا أريد أن أتلقى طلبات صداقة من الجميع في فيسبوك؟

كما ترى عزيزي القارئ، يمكنك التحكم بذلك من خلال أيقونة الصفحة في أعلى موقع فيس بوك.

Facebook_control_6


يمكنك الآن استعمال وتصفح فيس بوك بشكل أفضل، دون الانزعاج من الأمور المختلفة فيه، تابع معنا جديد النصائح التقنية!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.