خلال شهر فبراير من سنة 2015، قامت سامسونغ بالاستحواذ على شركة LoopPay المتخصصة في أنظمة الدفع المحمولة في صفقة بقيمة 229 مليون دولار، لتحولها بعد ذلك إلى Samsung Pay.
اليوم، وبعد مرور أكثر من سنة على هذه الصفقة، أعلنت سامسونغ عن خسائر تقدر بـ 16.8 مليون دولار في خدمة الدفع هذه. إلاّ أن الشركة قالت أن هذه الأرقام لا تعتبر مؤشراً سلبياً، حيث أن إدماج Samsung Pay في أجهزة غالاكسي الحديثة ساهم بشكلٍ كبير في الحفاظ على نمو قطاع الأجهزة المحمولة بزيادة ملحوظة في المبيعات بعائدات تتجواز 2 مليار دولار.
انتشار نظام دفع سامسونغ لا زال محدوداً، حيث يصل عدد مستخدميه إلى 5 ملايين فقط في كلٍّ من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في حين لازالت معظم الدول تنتظر وصوله.