Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية صناعة و انشاء صور GIF ؟

نرى في الكثير من مواقع الإنترنت، أو بالأحرى مواقع التواصل الاجتماعي صور من نوع GIF أو ما يعرف بالصور المتحركة والتي عادة ما تكون أشبه بفيديو قصير للغاية، وهو كذلك إلا أنه من الناحية التقنية يعتبر صورة، وعلى كل حال فإن فكرة صور GIF هي عدة صور متتالية تشكل لقطة واحدة تعرض خلال هذه الصورة، والفرق بين صور GIF والفيديو هو أنها أقصر بكثير من أي فيديو وأنها لا تمتلك أي صوت.
عادة ما تحتوي صور GIF على لقطة كوميدية أو تصرف مضحك سريع أو ايماءة معينة، أو شرحاً لشيء معين بشكل مختصر، أو صورة لسقوط شيء ما أو نشاط مخبري معين أو غيره من الأمور التي لا تنتهي، لذلك تعتبر صور GIf طريقة رائعة ومثالية لعرض الكثير من الأمور، ونشرها بشكل أكثر أريحية.
تتعدد الطرق التي يتم من خلالها انشاء صور GIF ، مؤخراً أصبح ظهور صور GIF في مواقع التواصل الاجتماعي أمراً شائعاً، بالتحديد بعد تفعيل ظهور صور GIF في موقع فيسبوك، لذلك اتجه الكثير من المستخدمين للبحث عن طريقة انشاء هذا النوع من الصور.


كيفية انشاء صور GIF :

يتم انشاء هذا النوع من الصور بعدة طرق مختلفة، سنتناول أسهلها في هذا الشرح، تابع معنا الخطوات وستتمكن بعدها من صناعة أي GIF تريده!

الطريقة الأولى: موقع IMGUR

هذا الموقع يعتبر من أحد أكبر مواقع الصور وأهمها، وهيو يتيح لك رفع الصور من خلاله أيضاً، لكن هذا الموقع يقدمك خدمة إضافية مميزة، ألا وهي إمكانية انشاء صور GIF من أي فيديو تريده، سواءاً في يوتيوب أو غيره من المواقع، ما عليك سوى اضافة رابط الفيديو الذي تريد عمل GIF منه، ثم تحديد المدة، وبعد ذلك ما عليك سوى الضغط على إنشاء!
gif_1

الطريقة الثانية: موقع Make A GIF

هذا الموقع الرائع يوفر لك خيارات أخرى تعدو مجرد عمل صور GIF من اليوتيوب فقط، ويتيح لك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها عمل صورة GIF، مثل رفع فيديو أو مجموعة صور وتحويلها إلى GIF ، أو حتى من كاميرا الويب أو موقع تخزين سحابي، بعدة نقرات بسيطة سيكون لديك صورة GIF الخاصة بك!
gif_2

نموذج صورة GIF :

karma

هناك أيضاً العديد من الطرق الأخرى ولكنها تحتاج بعض المهارة، إذ يمكنك صناعة صور GIF من خلال برنامج الفوتوشوب، إذ أن أغلب الصور التي تراها في الانترنت مصنوعة من خلال هذا البرنامج!

ويمكنك الحصول على صور GIF وتحميلها جاهزة ومختلفة من هذا الموقع الكبير: huluperfectgif
هكذا سيكون لديك القدرة على صناعة صور GIF ونشرها في أي موقع تريده من مواقع التواصل الاجتماعي! تابع معنا كل جديد النصائح التقنية بكل بساطة!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.