Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية الحصول على الصور بدقة عالية؟

أياً كان نوع الصور الذي تبحث عنه وطبيعة حاجتك إليها، قد تنزعج أحيانا من عدم عثورك على الصورة التي تبحث عنها بالدقة المطلوبة، أو حتى قد تتفاجئ بحقوق استخدام الصورة التي قد تقيد استخدامك لها، وربما قد تكون الصورة معروضة للبيع، ولكن هناك العديد من الحلول والمواقع التي ستوفر لك الصورة وتتيح لك تحميلها والحصول عليها بكل سهولة.

إن استخدامنا للصور لا يتوقف في حياتنا اليومية، على هواتفنا المحمولة أو مواقع التواصل الاجتماعي، نريد غلافاً لكتاب، أو صورة لقصة، أو لوحة رائعة لحائط المنزل، هذه الصور بمختلف أنواعها ليست شيئاً صعبا للحصول عليها، علينا فقط معرفة الطريقة والمصدر.

click_me_button


 


كيفية الحصول على الصور بدقة عالية:

إن الدقة ليست الشيء الوحيد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار، فهناك حقوق لكل صورة، ولكن ثمة ملايين من الصور على الإنترنت متاحة لكل أنواع الاستخدام، فمن أين نحصل على هذه الصور؟

صور الطبيعة والصور الحية:

لوحة للحائط أو غلاف كتاب، أو مجرد صورة جميلة للطبيعة الخلابة أو الإنسان أو الكائنات الحية وما إلى ذلك من الصور.

1- موقع Unsplash:

موقع رائع يحوي مئات الصور مفتوحة الحقوق، أي أنه يمكنك استخدامها في أي شيء وأي استخدام تريده، ويقدم لك الموقع الصور بدقة عالية تتجاوز 5000 بكسل، كلها معروضة بشكل مجاني تماماً، وإذا كنت مصوراً فوتوغرافيا تريد أن تقدم صوراً للعالم، قم بالتسجيل في الموقع وأضف صورك الجميلة.

photo-1449177009399-be6867ef0505 (1)

2- موقع Pixabay:

يحتوي هذا الموقع أكثر من 570 ألف صورة متوفرة بجودة خارقة، تستطيع اختيار الجودة التي تريد تحميل الصورة بها، ما عليك الا التسجيل في الموقع وتحميل ما تشاء من الصور، لكل ما يخطر على بالك، فقط ابحث عما تريد في مربع البحث.

pixabay

3- موقع Flickr:

موقع مشاركة الصور الشهير، آلاف الألبومات وملايين الصور يتم مشاركتها من خلال هذا الموقع، تستطيع الحصول على الصور المناسبة لك من خلال البحث فيه وستجد ما تريد!

Flickr

4- مواقع مدفوعة:

هناك عدد من المواقع العالمية الشهيرة التي توفر ملايين الصور وتعرضها للبيع، على رأسها: 500px وموقع 1x .


 

الأيقونات والفيكتورز وعالم التصميم:

تبحث كثيراً عن الصور وما يتعلق بالتصميم، والفيكتورز، الأيقونات بمختلف تصاميمها، نعم بالتأكيد ستفاجئ بالكنوز التي تحتويها هذه المواقع، هذا النوع من الصور التي يبحث عنها المصممون.

1- موقع PSDgraphics :

أحد أفضل وأكبر المواقع التي تقدم خامات قوية ومصممة باحتراف للمصميين لمساعدهم على الخروج بـ الصور المطلوبة، يقدم الموقع مختلف الأيقونات والرموز والقصاصات والواجهات وخلفيات التصميم والنماذج الكاملة لبعض الأعمال، كما يقدمها مفتوحة بصيغة PSD إذ يمكن للمصمم أن يعدل أياً من الصور التي يريدها.

psdgraphics

2- موقع IconFinder :

هل تبحث عن الأيقونات ولا تجدها، بكل اختصار هذا الموقع منبع للأيقونات، ما عليك سوى البحث من خلاله!

iconfinder


 

كيفية البحث عن صور بدقة عالية من جوجل؟

أدخل ما تريد البحث عنه، ثم من خلال أدوات البحث كما في الصورة.

sky



فيديو يشرح ما ورد أعلاه:


 

 

هكذا أصبح الوصول للصور أسهل وأكثر متعة بالنسبة لك! اكتشف معنا كل جديد في عالم التقنية والنصائح التقنية!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.