حقق حلمك مع أمريكان تراك سيميوليتر | American Truck Simulator | مُراجعة شاملة

American Truck Simulator

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الثاني من لعبة مُحاكاة قيادة الشاحنات (Euro Truck Simulator 2) الذي تدور مهماته في قارة أوروبا عاد إلينا المطورون بجزء جديد رائع ولكن هذه المرة ستختبر الطرقات الأميركية المُكتظة وصحرائها الشاسعة. فهل سيُحقق نفس النجاح الذي حققه الجزء السابق؟ دعونا نغوص في أهم تفاصيل هذا الجزء وما سيُقدمه من إضافات وميزات!


عن اللعبة

American Truck Simulator

– اسم اللعبة ورابطها على متجر ستيم: American Truck Simulator
– النوع: Indie, Simulation
– المطور: SCS Software
– الناشر: SCS Software
– تاريخ الإصدار: 02/02/2016
– إمكانية اللعب بشكل فردي.
– دعم جزئي ليد التحكم.
– الأجهزة: PC, Mac, Linux


قصّة اللعبة

American Truck Simulator

إنها قصة حلم الحصول على شاحنة.. لا بل مجموعة من الشاحنات في مقرك الخاص.. أنت تسعى إلى امتلاك شركة نقل بأسطول من الشاحنات المميزة التي ستُغطي أمريكا بأكملها.. فهل ستنجح في ذلك بالرغم من انطلاقك من الصفر!


أسلوب اللعب

American Truck Simulator

تبدأ اللعبة ببعض التفاصيل حولك أو حول شخصيتك في اللعبة، اسمك، جنسك، صورتك، نوع الشاحنة التي تفضلها، اسم شركتك المُستقبلية التي تسعى إلى تأسيسها مع شعارها الخاص وما إلى هنالك.

بعد تعبئة هذه البيانات ستبدأ رحلتك باختيار المقر الرئيسي الذي ترغب في أن يكون نقطة انطلاقك في هذا العالم وذلك من بين مجموعة من المُدن الأمريكية المشهورة مثل لاس فيغاس أو لوس أنجلوس أو سان فرانسيسكو أو غيرها. ثم سيتم منحك فرصة اختيار طور التدريب الذي من شأنه توضيح أهم الأساسيات في اللعبة وما تتضمنه من واجهات وبيانات. وبالفعل بعد ذلك سيتم اعتبارك صاحب لشركة نقل بمقر خاص بك، ولكنك للأسف لا تملك أي شاحنة في الوقت الراهن، وسيكون واجبًا عليك العمل كسائق لصالح الشركات الأخرى على شاحناتهم الخاصة، ولا بأس بذلك بالتأكيد كبداية!

American Truck Simulator

الآن وقد بدأت الرحلة الحقيقية سيكون عليك اختيار أحد المهمات من بين مجموعة كبيرة يُمكن ترتيبها كما تشاء سواء حسب التكلفة أم المدة أم اسم الشركة أم غير ذلك. بعد اختيارك لإحدى هذه المهمات ستنطلق بشاحنة خاصة من مقر الشركة مع مقطورة مُحملة بالبضائع التي عليك إيصالها إلى مقر التسليم في مكان ما ومدينة ما قد تكون بعيدة أو قريبة.

تعتمد اللعبة نظام المُستويات ونقاط الخبرة التي يُمكنك اكتسابها كلما أتممت المزيد من المهمات بشكل ناجح وضمن المواعيد المُحددة دون أي تأخير. كما يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار أنّ أي ضرر قد يلحق بالشاحنة أو المقطورة سيتسبب بخصم نقاط الخبرة التي يُمكنك الحصول عليها من جراء إنهاء المهمة بنجاح. أيضًا يجب عليك الحذر جدًا أثناء القيادة سواء من حيث السرعة التي يجب عليك التقيد بها بحسب المنطقة أم من حيث ضرورة الالتزام التام بإشارات المرور وعدم تجاوزها وهي حمراء وإلا ستتم مُخالفتك وخصم مبالغ طائلة بالفعل من رصيدك المالي قد تصل إلى 1000 دولار أمريكي!

American Truck Simulator

أيضًا هناك الكثير من سيارات الشرطة التي تجوب الطرقات أو المُتوقفة على أطراف الطريق والتي تعمل على مُراقبة كل شيء، لذا فإنّ أي مُخالفة أمامها ستكون قطعًا خسارة لك دون أدنى شك.

أيضًا وخلال سيرك على الطرقات ستختبر العوامل الجوية المُختلفة بالإضافة إلى تناوب جميل بين الليل والنهار. وتتميز الشاحنات جميعها بالتأكيد بكافة أشكال الإضاءة اللازمة من أجل التحرك بأمان خلال فترات الليل المُظلم. كما أنّ الشاحنة تحتوي على المرايا العاكسة والتي يُمكنك الاستفادة منها بشدة خلال القيادة وخصوصًا في حال اخترت الكاميرا الداخلية في حجرة القيادة.

وبالحديث عن الكاميرا فاللعبة توفر لك الكثير من الزوايا الرائعة لاختبار مُختلف أشكال وزوايا الرؤية بحسب ما تجد أنّه مُناسب لك. فهناك الكاميرا الداخلية كما ذكرنا بالإضافة إلى الخارجية الكلاسيكية وعند الصدّام الأمامي أو فوق إحدى العجلات أو من النافذة أو الكاميرا الحرة أو غيرها.

أيضًا هناك جهاز ملاحة خاص بالشاحنة يوضح لك المسار الذي عليك اتباعه حتى تصل إلى وجهتك. بالإضافة إلى واجهة توفر تفاصيل كاملة خاصة بالطلبية التي تقوم بنقلها وأخرى توضح مدى الضرر الذي لحق بالشاحنة أو المقطورة وغير ذلك.

وفيما يخص الضرر الذي قد يلحق بشاحنتك فيمُكنك إصلاحه في محطات الصيانة الخاصة، بينما لا يُمكنك إصلاح الضرر الذي قد يلحق بالمقطورة لذا عليك الحذر بهذا الشأن.

American Truck Simulator

أيضًا عليك دائمًا الانتباه إلى مؤشر الوقود مع ضرورة التوقف والتزود بالوقود عند الحاجة من المحطات الخاصة المُنتشرة على الطرقات. كذلك يجب الانتباه إلى مؤشر النوم الذي يدل على مستوى تعب السائق، إذ سيتوجب عليك أحيانًا أيضًا التوقف عند أحد الفنادق من أجل أخذ قسط من الراحة ومن ثمّ المُتابعة.

بعد إتمامك للكثير من المهمات الناجحة ستجد أنّ خبرتك أصبحت تزداد وترتفع في المُستوى، ومع كل ارتفاع ستكسب نقاط الخبرة التي يُمكنك استخدامها من أجل تفعيل بعض الميزات الإضافية التي تسمح لك بنقل البضائع الخطرة مثل المحروقات أو المواد المُتفجرة على سبيل المثال أو إتاحة إمكانية نقل الطلبيات البعيدة أو تعلم كيفية استهلاك الوقود بالشكل الأمثل وما إلى هنالك.

American Truck Simulator

بعد تمكنك من كسب مبلغ جيد من المال سيكون بإمكانك شراء شاحنتك الخاصة من أحد المتاجر. ويُمكنك مُتابعة بريدك الالكتروني داخل اللعبة حيث تصلك الكثير من العروض والطلبات. كما يُمكنك أخذ قرض من البنك من أجل شراء شاحنة ومن ثم سد هذا القرض من عوائد المهمات التي تقوم بإتمامها. وكلما ارتفع مستواك في اللعبة كلما أتيحت لك المزيد من المزايا والميزات التي يُمكنك شراؤها وتثبيتها على شاحنتك الخاصة. حيث يُمكنك تعديل كل شيء في الشاحنة، الهيكل الأساسي، المُحرك، علبة نقل الحركة، الفرش الداخلي وما يُمكن وضعه من إكسسوارات بالإضافة إلى الطلاء الخاص بالشاحنة أو الرسومات والطبعات والأنوار والمرايا والصدامات والإطارات وغيرها الكثير.


جرافيك وأصوات اللعبة

American Truck Simulator

تتمتع لعبة أمريكان تراك سيميوليتر (American Truck Simulator) بتفاصيل مُدهشة فيما يخص الشاحنات بالفعل. جميع الشاحنات حقيقية وقد حصل المُطورون على تراخيص من هذه الشركات من أجل إدراج شاحنات واقعية بكل شيء.

أيضًا تم الاهتمام في هذه الجزء بتنوع جميل جدًا في السيارات التي تجوب الشوارع بمُختلف أصنافها وأحجامها. كما أّنّ البيئة كانت مميزة وفيها الكثير من الملامح الواقعية والعلامات البارزة في مُختلف المدن الأمريكية.

وفيما يخص الإضاءة والأجواء الليلية فهي مُرضية جدًا وخصوصًا إذا ما تم الاستفادة من الأنوار العالية عند عدم تواجد سيارات أمامك.

American Truck Simulator

وفيما يخص الأصوات فجميعها مميزة دون شك وخصوصًا أصوات محركات الشاحنات الثقيلة وذات المُحركات الجبارة. كما أنّ المؤثرات الصوتية المُرافقة للاحتكاكات والاصطدامات وأصوات وغيرها واقعية ومُناسبة جدًا.

الأمر الجميل أنّه يُمكنك وضع مكتبتك الموسيقية الخاصة والاستماع إليها خلال رحلاتك، إذ تحتوي اللعبة على مُشغل داخلي خاص يسمح لك بوضع أي مقاطع موسيقية وبأي حجم وعدد. كما تم توفير راديو عبر الانترنت يُمكنك أيضًا الاستماع إليه خلال مهماتك عبر الطرقات الطويلة.


مدة اللعبة وقيمة الإعادة

American Truck Simulator

إحدى النقاط السلبية في اللعبة بالنسبة لي حاليًا هي الخريطة الصغيرة ولكن المُطورون يؤكدون أنّه توجد الكثير من الإضافات على هذا الصعيد وسيكون أولها حزمة ولاية (Arizona) التي سيحصل عليها كل من قام بشراء اللعبة حاليًا وقبل صدور هذه الإضافة بشكل مجاني. كما توجد غيرها الكثير من الولايات التي يتم العمل عليها. لذا يُمكن القول أنّ اللعبة مُناسبة جدًا ولكنني أرجو أيضًا أن تتم إضافة المزيد من الشاحنات وألا يقتصر الأمر على اثنتين فحسب.

تحديث 16/02/2016: بالفعل قام المطورون بإضافة شاحنة جديدة إلى اللعبة الأصلية يوم أمس على شكل إضافة مجانية يتم الحصول عليها تلقائيًا عند تحديث اللعبة. هذه الشاحنة تعتبر أسطورة في عالم الشاحنات الأمريكية وهي تحمل اسم (Kenworth W900) وفيما يلي فيديو خاص تم نشره بهذا الصدد:

وفيما يخص مدة اللعبة فبالتأكيد اللعبة طويلة للغاية وتعتمد على مدى شغفك وحبك للشاحنات والطرقات والسفر والنقل، وما تسعى إلى تحقيقه في شركتك الخاصة.


وختامًا أقول..

أمريكان تراك سيميوليتر (American Truck Simulator) من الألعاب التي لا شك أنها تستهدف جمهورًا خاصًا إلى حد ما يعشق الشاحنات ومُحركاتها وتفاصيلها، والأهم من هذا كله قيادتها لمسافات طويلة.. وقد جاء هذا الجزء ليُلبي هذه الطموحات بجرافيك متطور عن الجزء السابق بشكل ملحوظ بالإضافة إلى الكثير من الميزات الجديدة والمزايا الرائعة. فإذا كنت تعتقد أنّ الشاحنات تُشكل شيئًا مميزًا بالنسبة لك فهذا الجزء بالتأكيد سينال إعجابك.

Mahmoud Abdullatif
الكاتبMahmoud Abdullatif
أعشق الجرافيك والأنيميشن، والاستمتاع بهما، وبالتأكيد في الدرجة الأولى في ألعاب الفيديو، ولا أجد سعادتي الحقيقية إلا عند السعي وراء اكتشاف خفايا هذه اللعبة أو تلك؛ والغوص والكتابة عن ذلك بكل دقة واحترافية!

اترك تعليقاً