الإعلان عن توقف أقوى فريق لقرصنة ألعاب الفيديو

أعلنت مجموعة القرصنة الصينية 3DM أنها تعتزم وقف قرصنة بعض ألعاب الفيديو بهدف قياس تأثير القرصنة على مبيعات الألعاب لمنصة الحاسب الشخصي.

وبحسب مسؤولة 3DM المعروفة باسم Bird Sister فإن المجموعة ستتوقف عن قرصنة الألعاب الفردية على منصة الحاسب الشخصي وذلك بعد الادعاءات المتكررة حول تأثير القرصنة على مبيعات الألعاب بشكل كبير.

وأضافت Bird ” بمناسبة السنة الصينية الجديدة (8 فبراير) قمنا بالاجتماع سوياً وقررنا عدم قرصنة أي لعبة فردية، بعدها سنقوم بإلقاء نظرة على تأثير هذا القرار وهل ستنمو مبيعات الألعاب فعلاً خلال العام.

جدير بالذكر أن مجموعة 3DM المتخصصة في قرصنة ألعاب الفيديو تعد أقوى مجموعة قرصنة على مستوى العالم في هذا المجال، وكانت المجموعة قد توقعت في وقت سابق أن عصر قرصنة الألعاب قد ينتهي بحلول عام 2018 وذلك بفضل نظام الحماية الجديد Denuovo.

وذكرت المجموعة أنها لغاية الآن لم تتمكن من قرصنة لعبة Just cause 3 جست كوز 3 وذلك بسبب الحماية القوية التي وفرها نظام Denuovo حيث استطاع القائمون على النظام سد جميع الثغرات التي يُمكن للقراصنة من خلالها اختراق النظام.

وتأتي هذه الخطوة من مجموعة 3DM بعد أيام قليلة من الجدل الكبير الذي أثاره جوناثان بلو مبتكر لعبة ذا ويتنس The Witness، والذي اشتكى من القرصنة الواسعة التي تتعرض لها اللعبة الأمر الذي قد يدفعه للتوقف عن إطلاق المزيد من الألعاب.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً