جالكسي نوت 6 – 5 ميّزات ممكنة نود توفرها في الهاتف!

يعتبر هاتف جالكسي نوت 5 أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا، إذ يتميز بعدد من الميّزات التي تعتبر ممتازة للغاية مثل الشاشة والكاميرا على وجه الخصوص، لذا عند التّفكير في أن هذه الميّزات الممتازة ستتحسن بشكل أكبر في الإصدار القادم جالكسي نوت 6، تتساءل كيف سيكون هذا التّحسن بالنسبة لميّزات ممتازة بالفعل. ومع ثورة التصميم التي أحدثتها سامسونج على جالكسي نوت 5 مقارنة بجالكسي نوت 4، يتوقع أن يكون هاتف سامسونج القادم خارقًا، هذه 5 ميّزات نتمنى رؤيتها في هاتف جالكسي نوت 6.


شاشة 4K


Galaxy Note 5 Touchwiz

برهنت شركة سوني من خلال هاتف Xperia Z5 Premium أن احتواء هاتف ذكي على شاشة 4K ملائم، ومع شاشات سلسلة جالكسي نوت الكبيرة التي اعتدنا عليها من سامسونج، ستتجه الشركة الكورية غالبًا إلى تقديم شاشة 4K ضمن هاتف جالكسي نوت 6. ويتميز هاتف Xperia Z5 Premium بكثافة 805 بكسل لكل إنش، وبالتالي يحصل المستخدم على تجربة مذهلة على الشاشة. من جهة أخرى، قد لا يرى البعض أن هذه الميزة ضرورية حاليًّا مع عدم توفر محتوى 4K كثير، لكنه يبقى خيارًا مهمًّا قد تلجأ إليها سامسونج لتزيد من قوة هاتف جالكسي نوت 6 ونسبة الإقبال عليه، خصوصًا أن سلسلة جالكسي نوت لطالما تميّزت بأحدث وأقوى المواصفات.


كاميرا مذهلة


Galaxy Note 5 Vs Galaxy note 4 - Which one to buy

مع التكهّنات والتسريبات التي تشير إلى إمكانية تخفيض سامسونج لدقة الكاميرا في هاتف جالكسي إس 7 القادم، قد ينطبق نفس الأمر على هاتف جالكسي نوت 6. ويحتوي هاتف جالكسي نوت 5 على غالق f/1.9، لذا قد يأتي هاتف جالكسي نوت 6 بغالق أوسع يتيح للمستشعر التّعرض لضوء أكثر. وقد يأتي الهاتف أيضًا بميزة Vivid Photo أو Timeless Photo التي ستكون غالبًا مشابهة لتقنية آبل Live Photos، والتي ستعمل غالبًا مع تقنية Force Touch، ما يعني إمكانية تشغيل فيديو حي من خلال الضغط المطوّل على الشاشة.


بطارية أكبر


Galaxy Note 4 Battery

لا يمتلك هاتف جالكسي نوت 5 بطارية مذهلة وإن كانت جيدة للغاية، لذا ومع التغييرات والتحسينات التي قد يحتوي عليها هاتف جالكسي نوت 6، ستعمل سامسونج غالبًا على توفير بطارية أكبر، صحيح أن عمر بطارية أجهزة سامسونج جالكسي نوت جيد، لكنّ الميّزات القوية التي تتميز بها هذه الأجهزة تتطلب عمر بطارية طويل. وسيكون التّركيز على عمر البطارية ضروريًّا في حال قررت سامسونج توفير شاشة 4K بالفعل.


مدخل بطاقات الذاكرة microSD


Samsung-Galaxy-Note-5-main-620x412

لا شك أن عشّاق سلسلة هواتف جالكسي نوت يأملون عودة ميزة دعم بطاقات الذاكرة microSD في هاتف جالكسي نوت 6، بعد أن أصبح هاتف جالكسي نوت 5 أول هاتف من السلسلة يفتقد لهذه الميزة، حيث ستشكّل هذه الميزة أحد الإيجابيات المطلوبة من طرف مستخدمي الإصدارات السابقة من جالكسي نوت. وقد أفادت عدة تقارير أن هاتف جالكسي إس 7 سيشهد عودة دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، لذا في حال صحّت هذه التقارير فستكون الميزة متوفرة كذلك في هاتف جالكسي نوت 6 عند صدوره، وهي خطوة ستكون بمثابة إعادة كسب عدة عملاء لم يتقبّلوا تخلي سامسونج عن دعم بطاقات الذاكرة الخارجية في هاتف جالكسي نوت 5.


تقنية Force Touch


Samsung force touch patent

بعد اعتماد آبل لتقنية 3D Touch في هاتف iPhone 6S و6S Plus، يتوقع أن تتخذ سامسونج خطوة مماثلة وتجعل شاشتها حساسة للضغط، حيث ستكون هذه غالبًا بداية توفر الميزة على أجهزة أندرويد أخرى أيضًا. ويمكن للمطورين استغلال هذه التقنية في تقديم عدة ميّزات ضمن النظام، لذا سيعتمد انتشار هذه التقنية بشكل أكبر على المطورين وتوفيرهم لميّزات جديدة ضمن النظام والتطبيقات، حيث سيتم تحسين طريقة تفاعل المستخدمين مع أجهزتهم بشكل أفضل.


خلاصة


سيكون كشف سامسونج عن جديدها في معرض MWC في برشلونة الإسبانية عبر هاتف جالكسي إس 7 كفيلًا بكشف بعض الميّزات التي ستتوفر كذلك في هاتف جالكسي نوت 6 الذي سيتم الإعلان عنه في فصل الصيف.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً