جالكسي إس 7 – 5 ميّزات نود رؤيتها في هاتف سامسونج القادم!

يتوقع أن يكون هاتف سامسونج جالكسي إس 7 هاتفًا مميّزًا، حيث ستستمر سامسونج في تحسين تصميم هاتفها القادم وتقديم تجربة استخدام أفضل مع عدة ميّزات أخرى. وينتظر أن تكشف سامسونج عن الهاتف بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا في معرض MWC ببرشلونة الإسبانية، وطبعًا قبل كل إصدار، تكون هنالك عدة أمنيات يتمنى المستخدم أن يراها في هاتف معين أو هواتف معينة، هذه 5 ميّزات نود أن يتوفر عليها هاتف جالكسي إس 7.


عمر بطارية طويل


 

Galaxy S6 back

يعتبر هاتف جالكسي إس 6 هاتفًا ممتازًا يؤدي بشكل جيد للغاية، إلا أن البطارية لم تكن في مستوى التطلعات، فبسعة 2500mAh، شكّل عمر بطارية الجهاز أحد نقاط ضعفه القليلة، لذا نتمنى أن يحمل هاتف جالكسي إس 7 عمر بطارية طويل. وتعدّ شاشة QHD التي يتميز بها هاتف جالكسي إس 6 هي المساهم الأكبر في استنزاف البطارية بسرعة، مع عمل ميزة الشحن السريع كحل بديل معقول، لكن الأداء الكلي للبطارية لم يكن في المستوى. لذا وفي حال قدوم هاتف جالكسي إس 7 بشاشة محسّنة، فسنود فعلًا رؤية تحسينات كذلك على مستوى البطارية لتدوم لوقت أطول، عِلمًا أن بعض المصادر كانت قد كشفت أن الهاتف سيأتي ببطارية 3,000mAh، وهي نفس سعة جالكسي نوت 5 الذي يقدم عمر بطارية جيد رغم شاشته الكبيرة.


دعم بطاقات الذاكرة microSD


 

Galaxy S6 SIM slot

كان هاتف جالكسي إس 6 أول هاتف ضمن سلسلة جالكسي إس لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، لذا ستكون عودة الميزة في جالكسي إس 7 إضافة محببة لمستخدمي أندرويد وسامسونج الذين تعودوا على هذه الميزة في الإصدارات السابقة. ولعل أبرز الميّزات التي عبّر المستخدمون عن رغبتهم في عودتها في هاتف جالكسي إس 7 هي ميزة دعم بطاقات الذاكرة microSD، وهو شيء طبيعي بالنظر إلى الفائدة الكبيرة التي توفرها هذه الميزة، والسعة الكبيرة التي أصبحت تدعمها بطاقات الذاكرة الخارجية، كما أن ميزة تصوير فيديوهات 4K التي يتميز بها الهاتف، ينتج عنها فيديوهات بأحجام كبيرة، لذا سيكون دعم بطاقات microSD مفيدًا للاستفادة بشكل كبير من كاميرا الهاتف المميزة.


تحسين مكبر الصوت


 

Galaxy S6 Speakers

تمركز مكبر الصوت في هاتف جالكسي إس 6 في الأسفل، ليقدم أداء متوسطًا، لذا سيكون من الممتاز تحسين تمركز مكبر الصوت وتحسين جودة الصوت في هاتف جالكسي إس 7، حيث ستكون هذه خطوة جديدة للإحاطة بنقاط ضعف جالكسي إس 6، وتلافيها في هاتف جالكسي إس 7 وجعله أقرب إلى الكمال. تمركز مكبر الصوت لا يساهم في إيصال الصوت بوضوح، كما أن حجبه عند لعب الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات يعدّ سهلًا، لذا سيكون تغيير مكانه خطوة ممتازة، إلا أن ذلك غير متوقع مع نية سامسونج إحداث تغييرات بسيطة على تصميم جالكسي إس 6 في جالكسي إس 7، لكن العمل على تحسين جودة الصوت ممكن.


تقنية Force Technology


 

Samsung force touch patent

رغم عدم وجود أي تأكيد رسمي حتى الآن، إلا أن فكرة احتواء هاتف جالكسي إس 7 على شاشة تدعم تقنية Force Technology بدأت بالفعل منذ إصدار آبل لهاتفي آيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، عِلمًا أن سامسونج كانت قد سجلت براءة اختراع سنة 2014 متعلّقة بالشاشات الحساسة للضغط، لكن احتواء الهاتف على هذه الميزة من عدمه يبقى حقيقة سنعرفها عند كشف سامسونج عن الهاتف. وقد لا تكون هذه الميزة ذات أهمية كبيرة، إلا أنها ستعرف تطورًا على المدى القصير وإقبالًا كبيرًا من المطورين لدعمها على تطبيقاتها من أجل الاستفادة منها في تحسين تجربة الاستخدام الكلية للتطبيقات.


تطوير واجهة TouchWiz


Galaxy S6 Touchwiz

كانت نسخة واجهة TouchWiz التي احتوى عليها هاتف جالكسي إس 6 هي أفضل نسخة من واجهة سامسونج التي لاقت العديد من الانتقادات في الماضي، حيث تراجعت سامسونج عن استخدام العديد من الإضافات البرمجية غير الضرورية في الإصدار الجديد، ما أدى إلى تحسن ملحوظ في تجربة الاستخدام، كما أن تصميم الواجهة قد بدا رائعًا على شاشة الهاتف الحادّة. وبما أن هاتف جالكسي إس 7 سيكون هاتف السنة بالنسبة لسامسونج، فستعمل الشركة الكورية على تحسين الواجهة بشكل أكبر، خصوصًا بعد ترحيب العديد من المستخدمين بهذا التغيير الذي طال واجهة TouchWiz، لذا سيأتي الهاتف بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة TouchWiz التي نأمل أن تشهد تحسينات أكثر هذه السنة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً