أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [25]

شهد متجر تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة iOS تحديثات جديدة وصدور تطبيقات جديدة خلال الأسبوع، اخترنا أفضل هذه التطبيقات في هذا المقال.


Tack ios appتطبيق Tack

يعتبر تطبيق Tack خدمة تراسل تعتمد على مكان تواجد المستخدمين، حيث يهدف التطبيق لجعل المستخدمين يتعرّفون على مستخدمي التطبيق القريبين لمكان تواجدهم، ويمكن للمستخدم التعرف على ما يجري حوله، الأماكن النشيطة، وما الذي يطرحه مستخدمون آخرون حول أماكن قريبة منه، مع إمكانية استخدام التطبيق لإيجاد خدمات مثل خدمات الصيانة، بالإضافة لإمكانية طلب المساعدة للبحث عن غرض ضائع. ويمكن لأصحاب المشاريع، الإعلان عن مشاريعهم لجذب المستخدمين الذين يسكنون بالقرب، ليكون الهدف الأساسي للتطبيق هو ربط المستخدمين بمحيطهم.

News Proتطبيق News Pro

تطبيق News Pro هو أحد تطبيقات مايكروسوفت الجديدة، ويعتبر التطبيق قارئ أخبار بسيط لنظام iOS، حيث سيكون التطبيق في مواجهة مع تطبيق آبل الخاص Apple News وتطبيقات أخبار أخرى ذات شعبية كبيرة. ومثل معظم تطبيقات قراءة الأخبار، يتيح التطبيق اختيار تصنيفات الأخبار المفضلة حتى تصل المستخدم أهم أخبار هذه التصنيفات، مع إمكانية التسجيل من خلال حساب فيس بوك أو لينكد إن، مع اختيار التطبيق لتصنيفات حسب اهتمامات المستخدم. وتتوفر نسخة ويب من التطبيق تعمل على مختلف الأجهزة الأخرى، مع عدم تخطيط مايكروسوفت لتوفير التطبيق على نظام أندرويد.

Gotta go ios appتطبيق Gotta Go

تطبيق Gotta Go من أطرف تطبيقات هذه القائمة، إذ أنه يعمل على إنقاذ مستخدميه من العديد من المواقف غير المريحة، فكثيرًا ما تجد نفسك في حاجة للخروج من موقف ما أو جلسة ما لسبب أو لآخر لكنك لا تجد طريقة لذلك، تطبيق Gotta Go يتيح طريقة لجدولة المكالمات والرسائل لأي مبرر، حيث يمكن إنشاء جهات اتصال معينة لجعل العذر أقوى أثناء اتصال جهة الاتصال المزيفة بك، مع إمكانية إنشاء مبرّرات مسبقة لعدة مواقف متنوعة. ويعتمد بقاء هذا التطبيق على مدى شعبيته، حيث سيتوفر كذلك على أندرويد في حال شهد إقبالًا كبيرًا من المستخدمين.

Guides iso appتطبيق Guides

تطبيق Guides هو أحد التطبيقات المميّزة الذي يجمع بين عدة مهام، إذ يعمل التطبيق على إرشاد المستخدمين للأماكن المعروفة ضمن المدن، مع معلومات حول الأماكن، الأماكن التي يمكن رؤيتها، أفضل أماكن التسوق…كما يوفر ميزة تصفح خرائط دون اتصال إنترنت مع عدة نصائح. ويضم التطبيق خرائط العديد من المدن التي تعتبر من بين الوجهات السياحية النشطة، لذا سيكون مفيدًا للغاية عند السفر إلى هذه المدن، مع العلم أنه يوفر خرائط إمارة دبي أيضًا، إلى جانب خرائط أكبر المدن العالمية مثل شيكاغو، هونغ كونج، إسطنبول، لندن، مدريد والعديد من المدن الأخرى مع إمكانية إضافة مدن أخرى قريبًا.

twofold ios gameلعبة Twofold

لعبة Twofold هي لعبة تطابق ألوان حيث سيكون على اللاعب تحريك المربعات ومطابقة ألوانها مع بعضها البعض، ويجب أن يعمل اللاعب على مطابقة عدد معين من المربعات الملونة من أجل الانتقال إلى المستوى الموالي، وستنتهي اللعبة في حال استخدام اللاعب لكافة الحركات التي يمتلكها. وقد تم تطوير لعبة Twofold من طرف نفس الفريق المطور للعبة rymdkapsel، مع تميز اللعبة الجديدة بنفس جمالية التصميم ومتعة اللعب. وتتوفر لعبة Twofold للتحميل بسعر 3.99 دولار.


 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية تشكيلة أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة إن شاء الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً