5 أسباب تدفعك لاقتناء هاتف جالكسي إس 6 إدج+!

galaxy s6 edge+

أجمع العديد من المستخدمين والخبراء على أن هاتف جالكسي إس 6 إدج+ هو أحد أجمل هواتف 2015 إن لم يكن أجملها على الإطلاق، إلا أن الهاتف يتميز بنقاط قوة أخرى غير تصميمه، قد تدفع أي مستخدم لأخذه بعين الاعتبار كهاتفه المستقبلي، بداية بكاميرا 16 ميغابكسل ممتازة وصولًا إلى شاشة Super AMOLED الرائعة، إليكم 5 أسباب تجعل من هاتف جالكسي إس 6 إدج+ خيارًا ممتازًا.


 

التصميم


 

galaxy s6 edge+ shortcuts

يعتبر هاتف جالكسي إس 6 إدج+ هاتفًا فاخرًا سواء من حيث مواد التصنيع أو التصميم، فهو يعطي شعورًا خاصًّا للمستخدم عند إمساكه، فشاشته المنحنية من الجانبين، المواد المعدنية المستخدمة في التصنيع والزجاج المنحني يجعل من الجهاز تحفة فنية، لتنتقل سامسونج من شركة تصنع هواتف بلاستيكية دون المستوى إلى هواتف فاخرة. مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن احتواء هاتف جالكسي إس 6 إدج+ على الزجاج في الخلف يجعله يلتقط بصمات اليد بشكل مكثف، ما ينعكس سلبًا على جمالية تصميمه. تصميم الجهاز قد يكون أول المزايا التي قد تبرر سعر الهاتف المرتفع.


 

الكاميرا


 

Galaxy S6 Edge+ Camera

تنجح كاميرا هاتف جالكسي إس 6 إدج+ في التعامل مع أي شيء يود المستخدم تصويره بشكل ممتاز، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مع دعم تقنية تثبيت الصور، وتتألق الكاميرا في التقاط صور ذات جودة عالية حتى في الأماكن التي تحتوي على إضاءة منخفضة. وتتميز الكاميرا أيضًا بدعم تصوير فيديوهات 4K بالإضافة إلى ميزة Video Collage التي تتيح تصوير 4 فيديوهات معًا مدة كل فيديو 6 ثواني، مع توفيرها لعدة أوضاع تصوير مثل التركيز الانتقائي، العرض البطيء والبث الحي المباشر على اليوتيوب. الكاميرا ستكون مرضية حتى للمبتدئين في مجال التصوير، إذ أن الوضع التلقائي للتصوير يلتقط صورًا ممتازة، مع إمكانية التلاعب بسرعة مصراع الكاميرا للخروج بنتائج إبداعية مميزة. لذا ستكون كاميرا الهاتف مناسبة لمختلف الشرائح.


 

الشاشة


 

Galaxy S6 Edge+ Curved screen

أصبح من الصعب جدًّا المرور على هاتف سامسونج رئيس دون الحديث عن الشاشة، وهو ما ينطبق بالتأكيد على هاتف جالكسي إس 6 إدج+، إذ يأتي بشاشة Super AMOLED بحجم 5.7 بوصة تقدم تجربة مشاهدة مذهلة، كما أنها تعد ممتازة للعب الألعاب المتطلبة ذات الرسومات عالية الجودة، كما أن حجم الشاشة الكبير يتيح للمستخدم الاستفادة بشكل أكبر من وضع النوافذ المتعددة. وبما أن الهاتف يتميز بشاشته المنحنية التي تبلغ دقتها 1440×2560 بكسل، فسيكون بإمكان المستخدم الاستفادة من الميّزات التي توفرها الشاشة المنحنية، إذ يمكن تثبيت أيقونات التطبيقات الأكثر استخدامًا في الجانب المنحني لوصول أسرع وأسهل إليها، كما يمكن عرض الأخبار العاجلة وتنبيهات أحوال الطقس على الجانب أيضًا. إحدى الميّزات الأخرى التي تتميز بها الشاشة هي سطوع الجانب المنحني عند وضع الهاتف على واجهته ووصول تنبيهات جديدة أو اتصال وارد. يعتبر الهاتف مميّزًا من هذه الناحية، لكن سامسونج على ما يبدو لم تصل بعد للتوليفة السحرية لاستغلال الجانب المنحني من الشاشة بشكل أفضل.


 

الأداء


 

Galaxy S6 Edge+ Performance

تألقت هواتف سامسونج هذه السنة على مستوى الأداء بفضل معالج الشركة الخاص Exynos 7420 ثماني النواة، إذ برز هذا المعالج بشكل كبير وتفوق على معالج Qualcomm Snapdragon 810 الذي لم يرتقي لمستوى التطلعات مع بدايته المتعثرة بسبب مشاكل ارتفاع حرارته. هاتف جالكسي إس 6 إدج+ يأتي بمعالج سامسونج وذاكرة عشوائية LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت، ما يجعل الهاتف يقدم أداء سلسًا وسريعًا، إذ يستطيع الهاتف التعامل بسهولة مع التطبيقات المتطلبة بالإضافة إلى تشغيل وضع النوافذ المتعددة دون إظهار أي تأخيرات. مع ذلك، فقد سجل الهاتف ارتفاعًا أحيانًا على مستوى الحرارة عند القيام بمهام متطلبة لفترات طويلة، إلا أن ذلك لم يتسبب في مشاكل على مستوى الأداء أو إغلاق التطبيقات قسرًا. وتعد تجربة لعب ألعاب مثل Real Racing 3 وAsphalt 8 ممتعة على الهاتف لأدائه السلس وشاشته الأخاذة.


 

البطارية


 

Galaxy S6 Edge+ Battery

قد لا تعتبر البطارية أحد نقاط قوة هاتف جالكسي إس 6 إدج+، إلا أن سامسونج قد عرفت كيف تقدم البطارية التي كان من الضروري أن لا تكون قابلة للإزالة من أجل تصميم الجهاز، وتبلغ سعة بطارية الهاتف 3000mAh، مع دعم الهاتف للشحن السريع سواء عبر الشاحن المرفق أو من خلال الشحن اللاسلكي، ما يتيح شحن الهاتف بشكل تام في غضون ساعتين تقريبًا، وتقول سامسونج أن هذه العملية تعدّ أسرع بنسبة 33% من عملية الشحن العادية، لذا ستكون هذه الميزة مفيدة للغاية للمستخدمين في توفير ساعات من الاستخدام من خلال شحن الهاتف لعدة دقائق. ويمكن للمستخدم الاستفادة أيضًا من وضع حفظ الطاقة Power Saving أو Ultra Saving Mode، وهما وضعان يعملان على تعطيل بعض الميّزات من أجل توفير عمر بطارية أطول في حالات معينة قد يحتاج فيها المستخدم ليدوم عمر بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة لسبب أو لآخر.


 

خلاصة


 

مع تصميمه الفاخر، يتميز هاتف جالكسي إس 6 إدج+ من عدة نواح على العديد من الميّزات التي تجعل منه هاتفًا قويًّا يستحق الاقتناء، إلا أن سعره المرتفع نوعًا ما قد يحول دون تشجيع المستخدمين على اقتنائه، وإن كان سعره في نزول مستمر، في حال كان سعر الهاتف عقبة بالنسبة لك، قد يكون هاتف Nexus 6P أفضل هاتف أندرويد خلال سنة 2015 خيارًا أنسب بتصميمه الفاخر أيضًا وسعره الأرخص.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً