عادت فرضية استثمار “آبل” في صناعة السيارات الذكية لتطفو على السطح مجدَّدًا، بعد أن تداولت الصحافة، العام المنصرم، أخبارًا عن استقطاب الشركة لمجموعة من مهندسي “تيسلا موتورز” وللمسؤول السابق عن الجودة بشركة “فيات كريسلير”، ذو الخبرة الكبيرة في المجال، “دوغ بيتس” (Doug Betts).
وتتحدث آخر الأنباء عن حجز “آبل” لأسماء نطاق جديدة، هي apple.car، apple.cars، و apple.auto.
ويظن البعض أن الأمر يتعلق بنظام التشغيل الخاص بالسيارات “كار بلاي” (CarPlay)، والذي لقي دعمًا من العديد من المصنعين بعد أن قدمته الشركة قبل سنتين بالمعرض الدولي للسيارات بسويسرا.
إلا أن كل المؤشرات توحي بنية الشركة الأمريكية ولوج عالم التصنيع، حيث أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في وقت سابق، أن “آبل” سخرت موارد مهمة للعمل على مشروع “تيتان” (Titan)، والذي يستهدف إنتاج سيارة كهربائية مدعمة بتقنيات السياقة الذاتية، لتسويقها بحلول عام 2019.