حدث CES 2016 – موعده، أهميته وتوقعاته!

ينتظر عشّاق التقنية حول العالم خلال أيام إنطلاق معرض الإلكترونيات الإستهلاكية “Consumer Technology Association”  في لاس فيغاس الأمريكية والذي يُعرف اختصارًا بـ CES 2016 حيث سينعقد في السادس من يناير الحالي ويستمر حتى التاسع من يناير (مع مُلاحظة أن عدد من المؤتمرات الصحفية الجانبية ستجري قبل انعقاد المعرض).

يُعتبر CES 2016 محطة هامّة للشركات التقنية الصغيرة والكبيرة حول العالم لما يجلبه من ضجّة إعلامية واسعة للتعريف بجديد الإبتكارات والإصدارات للأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية. بحسب التسريبات وعلى صعيد الهواتف والأجهزة الذكية فإنه يُتوقّع أن تكشف شركة LG عن هاتفها الجديد G Flex 3، أما العملاقة هواوي فيُتوقّع أن تعرض أمام زوارها أحدث هواتفها Mate 8، كذلك من المُرجّح أن يكون لكل من Sony و Lenovo و ASUS إصدارات مُميّزة سيُعلن عنها في الحدث، بالإضافة إلى باقي الشركات.
هذا وسيشهد الحدث بالتأكيد تسليط الضوء من طرف صُنّاع التقنية حول أبرز التقنيات الجديدة في الأجهزة القابلة للإرتداء وكذلك الشاشات، إضافة إلى جديد التقنيات المُرتبطة بالسيارات والمُنتجات الأخرى.

CES2016_2

الجدير بالذكر أن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية يعود إلى العام 1967 وتكمن أهميّته -إلى جانب مُشاركة كبرى الشركات به- في أعداد الحضور الهائلة من المُتخصصين، حيث بلغ عدد الحضور في نسخته الأخيرة العام الفائت 2015 ما يُقارب 170 ألف زائر.

سننقل لكم -كما عودناكم- في موقع أبو عمر التقني أخبار المعرض وما سيصدر عنه أولًا بأوّل، كذلك سيعمل فريقنا على تغطية المؤتمرات الصحفية لأهم الشركات باللغة العربية عبر حسابنا في تويتر. فكونوا معنا!

 

Anas Bahah
الكاتبAnas Bahah
تنحصر اهتماماتي في مجالات التقنية والتسويق وريادة الأعمال والاقتصاد | مؤسس مُشارك في عدد من المشاريع الناشئة في كل من سورية والأردن.

اترك تعليقاً