F-Secure Sense، نظام حماية شامل لأجهزة المنزل المتصلة

دشنت شركة F-Secure الفنلندية المتخصصة، عهدًا جديدًا من حلول الحماية، بإعلانها عن منتج Sense الموجه لتأمين المنازل الذكية.


الأشياء المتصلة قابلة حتمًا للاختراق

تفردت الحواسب بالاتصال بالإنترنت لفترة طويلة، ولكن السنوات الأخيرة عرفت ظهور العديد من الأجهزة الذكية، التي غزت الأسواق العالمية. ويتوقع مركز “غارتنر” (Gartner) البحثي أن ترفع هذه الوتيرة السريعة عدد الأشياء المنزلية المتصلة إلى 500 بحلول عام 2022.

وإن كان الاتصال بالشبكة العنكبوتية رافدًا للعديد من الخاصيات المفيدة، فإنه يجعل الأجهزة الموسومة بالذكاء عرضة لخطر الاختراق.

حماية مجموعة من الأجهزة تتطلب تأمينًا ذاتيًا أو حَلًّا مركزيًا كما تقترح F-Secure
حماية مجموعة من الأجهزة تتطلب تأمينًا ذاتيًا أو حَلًّا مركزيًا

حصان طروادة الذكي

في وقت تحاط فيه الأجهزة الذكية، التي تستعمل بيانات شخصية حساسة، بهالة أمنية، تخلو أخرى من أبسط وسائل الحماية. وإن كان الأثر الملحوظ لاختراق التلفاز الذكي قد لا يتعدى العبث بالمادة المشاهدة، فإن الخطورة الحقيقية تكمن في اتخاذه مدخلًا لقرصنة باقي أجهزة الشبكة المنزلية.

Sense يحمي حزمة الأجهزة المنزلية كلها
Sense يحمي حزمة الأجهزة المنزلية كلها

عهد جديد من أجهزة الحماية

يمكن تشبيه علبة Sense بجدار ناري مادي، يحمي مجموع الأشياء المتصلة المنزلية ويقوم بمراقبة الاتصالات الواردة والخارجة، حيث تتصل وسيلة الحماية بالموجه لتكوين شبكة آمنة تمنع استهداف أجهزة بعينها.

وتوفر F-Secure تطبيقًا للتحكم، يسمح بتتبع مستوى الحماية ويتيح التعامل مع الثغرات الأمنية المكتشفة.

تطبيق التحكم من F-Secure Sense
تطبيق التحكم من F-Secure Sense

وسيبدأ تسويق المنتج رسميًا، بدءا من الربيع المقبل، بسعر 199 دولار، إلا أن الطلب المسبق متاح من الآن بأوروبا مقابل مائة دولار. ويشمل هذا السعر عامًا من التحديثات الأمنية، التي يمكن الاستمرار في التوصل بها بعد انقضاء هذه المدة، بتأدية 8 دولارات شهريًا.

نجد بن دريس
مهندس شغوف بالقراءة والبحث، ومهتم بالتقنية، خاصة في تجلياتها الإعلامية، الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً