Luma، جهاز التوجيه الذي يوصل إشارة الاتصال إلى كل أرجاء المنزل

ييدو أننا بصدد جيل جديد من أجهزة التوجيه، فبعد رواتر “غوغل أون هوب” (OnHub)، ها هي شركة “لوما” (Luma) تطلق منتجًا عصريًا يتيح التحكم بسهولة في إعدادات وأمن الاتصال اللاسلكي المنزلي.

تحديث: بعد 4 سنوات من إصدارها، تم شراء Luma بواسطة Newell Brands مقابل 10 ملايين دولار في يناير 2018، وحالياً أصبح المنتج غير متوفر للشراء، وتم وقف الدعم عن المستهلكين السابقين، لذلك لو كنت مهتماً بهذه التكنولوجيا فعليك البحث عن بدائل أخرى مثل Eero أو Google WiFi.

رواتر Luma تعمم الاتصال على كل أنحاء المنزل، بطريقة ذكية
رواتر Luma تعمم الاتصال على كل أنحاء المنزل، بطريقة ذكية

وتعد الشركة بإيصال إشارة الاتصال إلى كل أنحاء المنزل، بفضل تقنية أسمتها “سوراوند واي فاي” (Surround WiFi)، تحسن التعامل مع الحواجز، مما يسمح بنقل الأجهزة المتصلة بكل حرية، ولا يجعلها رهينة غرفة بعينها، كما تشاطر منافسها “أون هوب” ميزة التصميم العصري، الذي يسهل إدماج الموجه في الأثاث المنزلي.

جهاز التوجيه Luma ذو تصميم عصري
جهاز التوجيه Luma ذو التصميم العصري

ويتصل جهاز التوجيه بتطبيق للهواتف الذكية بواسطة تقنية “بلوثوت” (Bluetooth)، ويوفر للآباء خاصيات لمراقبة اتصال أبنائهم بالإنترنت، عن طريق التحكم في الأجهزة المتصلة بالموجه والاطلاع على المحتويات التي يتم تصفحها، كما يمكن تحديد ساعات معينة لعمل الموجه أو قطع الاتصال كليًا، عند الرغبة.

تطبيق الهواتف الذكية للتحكم في إعدادات الموجه
تطبيق الهواتف الذكية للتحكم في إعدادات الموجه

وتمكنت الشركة الناشئة من جمع 3,5 مليون دولار من التمويلات، بعد أن حاز جهازها على ثقة العديد من الصناديق الاستثمارية.

رواتر Luma متوفرة بألوان مختلفة
رواتر Luma متوفرة بألوان مختلفة

وسيبدأ تسويق المنتج مطلع العام المقبل بسعر يبلغ 199 دولار، وينخفض إلى 99 دولار عند الحجز المسبق، كما تقدم الشركة حزمة من ثلاث موجهات بسعر 294 دولار.

نجد بن دريس
مهندس شغوف بالقراءة والبحث، ومهتم بالتقنية، خاصة في تجلياتها الإعلامية، الاقتصادية والاجتماعية.