مراجعة تطبيق Hightail Spaces للعمل المشترك على المرئيات!

تتوفر العديد من التطبيقات والأدوات التي تتيح للمستخدمين العمل على ملفات معًا كفرق، إلا أن معظمها توفر فقط إمكانية إضافة تعليقات للملفات أو العمل على وثائق وملفات PDF، تطبيق Spaces الجديد من Hightail يتيح إضافة ملاحظات على الصور والفيديوهات بنفس السهولة.

Spaces - Working in team

ويتيح تطبيق Spaces من خدمة مشاركة الملفات التي كانت تعرف سابقًا باسم YouSendIt، تحديد مناطق ضمن صورة ما وإضافة تعليق عليها، عِلمًا أن الردود التي جاءت كرد على التعليق الأصلي تبقى مترابطة حتى لا يتوه المستخدم عن مجرى النقاش في كل ملف.

عندما يعرض عضو بالفريق ملفًا ما، سيكون بإمكانه عرض كافة المحادثات المترابطة التي يتم ربطها ضمن مناطق معينة من الصورة، ويتم تسمية الملفات ضمن مجلدات المشاريع باسم Spaces، ويمكن الحصول على إمكانية استخدام ملفين اثنين في التطبيق بشكل مجاني، على أن يتم دفع اشتراك 15 دولار شهريًّا للاستفادة من عدد لا محدود من الملفات ضمن التطبيق.

Spaces - Selecting areas on pictures

المميز في تطبيق Hightail Spaces هو كونه يدعم إلى جانب الصور الفيديوهات كذلك، إذ يمكن للمستخدمين إيقاف فيديو معين في وقت ما، تحديد منطقة معينة وإضافة تعليق، وسيتم إبرازه ضمن شريط البحث حتى يسهل على الآخرين تحديد مكانه الزمني بدقة في الفيديو.

Spaces - Signing in

وتعمل الخدمة الجديدة بشكل جيد على نسخة سطح المكتب، في حين تعمل بشكل جيد أيضًا على الأجهزة المحمولة مع ضرورة إضافة عدة تحسينات أخرى، ويمكن للمستخدمين السحب إلى اليمين من أجل تصفح التعليقات. التطبيق يعمل بشكل جيد للغاية على الصور، لكن مازال في حاجة لمزيد من التطوير مع الفيديوهات، إذ لا يتيح التطبيق أحيانًا إضافة تعليقات على التطبيق ويستمر في إظهار تحديدات غير صحيحة. ولا يدعم تطبيق Spaces ملفات مثل PSD، ما يعني أن على المصممين تصدير عملهم لصور مسطحة للاستفادة من مزايا التطبيق.

Hightail Spaces - Adding-comments-to-video-works

ويمكن للشركة المطورة للعبة تحسين عمل التطبيق بمجرد إصدار تحسينات في شكل تحديث برمجي مستقبلي، ما سيجعل التطبيق أفضل كأداة تفاعل بين فرق العمل على الصور والفيديوهات. التطبيق متوفر على أندرويد وiOS كذلك مع إمكانية رفع ملفات من الجهاز، حساب Dropbox أو عبر إعادة توجيه رسالة بريد إلكتروني.


التحميل


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

 

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً