أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [13]

شهد متجر تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة iOS تحديثات جديدة وصدور تطبيقات جديدة خلال الأسبوع، اخترنا أفضل هذه التطبيقات في هذا المقال.


Boomerangتطبيق Boomerang

صدر تطبيق Boomerang الجديد على نظامي iOS وأندرويد خلال الأسبوع، ليضع بين أيدي المستخدمين إمكانيات مشابهة لتطبيق Instagram مع كون التطبيق مختصًّا بالفيديوهات، وتعدّ فيديوهات التطبيق قصيرة للغاية، إذ لا تتعدى مدتها ثانية واحدة، لكن التطبيق يعمل على جمع الصور التي يتم تصويرها سواء بشكل عمودي أو أفقي وتشغيلها بشكل متواصل، بعد الانتهاء من إعداد الفيديو القصير الأشبه بصورة GIF متحركة، ويمكن رفع الفيديوهات مباشرة عبر التطبيق أو مشاركتها.

In Betweenلعبة In Between

لعبة In Between هي لعبة 2D غريبة نوعًا ما، إذ أن أساس اللعبة هو الجاذبية، هذه الأخيرة هي التي تتحكم بتحرك اللاعب في اللعبة، إذ سيكون عليك التحرك من مكان لآخر من خلال تغيير الجاذبية وتجاوز العراقيل كذلك. وتتطلب اللعبة درجة كبيرة من الفطنة وتحديد الوقت المناسب لتغيير الجاذبية حتى يكون بإمكانك التحرك وتجاوز العراقيل من أجل إنهاء المستويات التي يبلغ عددها 60 مستوى، ما يجعل اللعبة لعبة ألغاز في حد ذاتها. لعبة In Between تتوفر على نظامي أندرويد وiOS بسعر 1.99 دولار.

Snap Paletteتطبيق Snap Palette

كما يوحي اسم التطبيق، يعمل تطبيق Snap Palette على توفير لوحة ألوان كاملة باستخدام صورة واحدة فقط، فمثلًا، لديك صورة لمنظر خارجي تغلب عليه ألوان فصل الخريف مثل اللون الأحمر، البرتقالي والأصفر، جمالية هذه الألوان ستدفعك للرغبة في استخدامها في مشروع تزيين داخلي تعمل عليه على سبيل المثال، كل ما سيكون عليك فعله في هذه الحالة هو التقاط الصورة –الخريفية في مثالنا- واستخدام تطبيق Snap Palette لتحديد أكواد الألوان التي تحتوي عليها واستخدامها. تطبيق Snap Palette متوفر للتحميل بسعر 1.99 دولار.

The Weather Channelتطبيق The Weather Channel

يعتبر تطبيق The Weather Channel أحد أشهر تطبيقات أحوال الطقس على مختلف المنصات، هذا التطبيق المعروف عرف تحديثًا جديدًا جاء بعدة تغييرات على مستوى ميّزات التطبيق، خصوصًا على الشاشة الرئيسة، التي يبرز فيها التغيير بشكل كبير، إذ أصبحت تعرض معلومات أكثر دون التأثير سلبًا على التصميم الكلي للتطبيق. وهنالك كذلك عدة ميّزات جديدة، مثل إمكانية عرض توقعات الطقس للأيام الخمسة عشر القادمة بعد أن كان التطبيق يستعرض 10 أيام فقط، بالإضافة إلى توفير خيار شراء التطبيق وإزالة كافة الإعلانات.

WLPPRتطبيق WLPPR

مع حرص آبل على تقديم شاشات ريتينا ذات جودة عالية، تبرز عدة تطبيقات تركز على توفير تجربة استخدام ذات وضوح عالي، وهو ما ينطبق على تطبيق WLPPR، إذ يضع التطبيق بين يدي المستخدمين مجموعة من الأنماط المدهشة التي هي في الحقيقة صور ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية لكوكبنا من طرف وكالة NASA ووكالة الفضاء الأوروبية.


إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية تشكيلة أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة إن شاء الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

تعليقان

اترك تعليقاً