أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [11]

Graphic app

ككل أسبوع، تصدر تطبيقات وألعاب جديدة على نظام أجهزة آبل المحمولة وتشهد تطبيقات أخرى تحديثات جديدة، دعونا نتعرف على أفضل هذه التطبيقات على نظام iOS خلال الأسبوع.


 

OverCastتطبيق OverCast

أصبح تطببيق OverCast أحد أفضل تطبيقات البودكاست متوفرًا للتحميل مجانًا، إذ أضيف تحديث جديد للتطبيق الرائع إمكانية الاستماع لحلقة بودكاست جديدة دون الحاجة لتحميلها أولًا، كما احتوى التطبيق على ميزة جديدة تزيد من جودة صوت البودكاست ستعمل على البودكاست الذي يتم تشغيله مباشرة أو الذي يتم تحميله. وتدعم نسخة 2.0 من التطبيق الفصول وتعرض توصيات من أناس حقيقيين. وأشار مطور التطبيق على مدونته أنه يفضل توفير التطبيق مجانًا بدلًا من عدم استخدام المستخدمين له تمامًا، مع قبوله للتبرعات.

Graphic app iOSتطبيق Graphic

أصبح تطبيق Graphic الذي اشتهر على لوحي آيباد كتطبيق لرسم الرسومات الموجهة (Vector) متوفرًا للآيفون، وقد تكون شاشة الآيفون الصغيرة لا توفر المساحة الفسيحة التي تقدمها لوحيات آيباد أثناء الرسم على التطبيق، إلا أن ذلك لا يعني أن نسخة الآيفون ليست غنية بالميّزات. ويمكن استخدام فرشاة، قلم أو أي أداة رسم للرسم، ويحتوي التطبيق على مكتبات محمّلة مسبقًا، دعم الطبقات، أنماط قماش، أنماط نصوص والعديد من الميّزات الأخرى. واستفادت نسخة التطبيق على آيباد من هذا التحديث كذلك، إذ أصبحت هذه النسخة تدعم ميّزات تعدد المهام على نظام آي أو إس 9. تطبيق Graphic متوفر بسعر 2.99 دولارًا.

Vidku iosتطبيق Vidku

يسعى تطبيق Vidku لتسهيل عملية مشاركة مقاطع فيديو شخصية مع جهات اتصالك، فمع توفر العديد من الخيارات التي تتيح مشاركة الصور مع الأصدقاء، يتيح تطبيق Vidku إنشاء مجموعة خاصة ودعوة الأشخاص الذين تود مشاركة مقاطع فيديوهاتك معهم، عند انضمام الأشخاص الذين اخترتهم إلى المجموعة على التطبيق، سيكون بإمكان الجميع إضافة مقاطع فيديوهاتهم. وسيعرض التطبيق الأشخاص الذين شاهدوا المقاطع وسجلوا إعجابهم بها، ويكون للمستخدمين تحكم كامل بمن يستطيع مشاهدة مقطع الفيديو خاصتهم في كل الأوقات حتى يتم عرضها من طرف الأشخاص الذين يفترض أن يروها فقط.

Cloud Chasers iOSلعبة Cloud Chasers

لعبة Cloud Chasers هي لعبة جديدة تصنف ضمن ألعاب مغامرات النجاة، عند لعبك للعبة Cloud Chasers ستلعب دور فتاة ووالدها أثناء عبورهما لصحراء محفوفة بالمخاطر بحثًا عن ظروف عيش أفضل، سيكون عليك إدارة طعامهم وصحتهم مثل ما هو مطلوب في لعبة Oregon Trail العريقة. وسيكون لدى اللاعب طائرة شراعية يمكن استخدامها في عدة حالات، وتعدّ رسومات اللعبة جيدة للغاية، كما أن اللعبة ممتعة لأن عالم اللعبة يتم توليده عشوائيًّا مع تواجد عدة عناصر ممتعة، وتركز اللعبة على موضوع الهجرة الذي بات حديث العالم حاليًّا مع نزوح ضحايا الحروب وبحثهم عن ملاذ آمن وعيش كريم. لعبة Cloud Chasers متوفرة للشراء بسعر 4 دولارات، علمًا أن المطور أشار إلى أنه سيتبرع بجزء من الأرباح لإحدى منظمات مساعدة اللاجئين.

Sunshine appتطبيق Sunshine

تتوفر العديد من تطبيقات توقعات أحوال الطقس على أنظمة الأجهزة المحمولة، لكن بعضها لن يكون ذا فائدة في حال لم يقدم تحليلات دقيقة للمستخدم حول توقعات الطقس في منطقته، تطبيق Sunshine يسعى لتقديم أدقّ التّوقعات الجوية بصورة شخصية ومرتبطة بمكان تواجد المستخدم، إذ يستفيد التطبيق من مستشعرات الهواتف لقراءة العالم والمناخ المحيط بالمستخدم وجمع بيانات يمكن أن توفر تفاصيل إضافيّة لنوعية الطقس الذي يمكن للمستخدم توقعه.


كانت هذه أفضل تطبيقات هذا الأسبوع على نظام iOS، نلتقي الأسبوع المقبل إن شاء الله مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً