أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [8]

أسبوع جديد حمل معه صدور عدة تطبيقات جديدة ووصول تحديثات جديدة أيضًا لمتجر تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة iOS، اخترنا لكم الأفضل من بينها.


 

Vhoto appتطبيق Vhoto

مع توفر العديد من التطبيقات التي تقدم خدمة تحويل الفيديوهات إلى صور GIF متحركة، يبرز تطبيق Vhoto كأحد الخيارات الجيدة بفضل واجهته البسيطة، تشكيلة أدواته المفيدة وتوفره مجانًا. ويتيح تطبيق Vhoto لمستخدمي iOS تحويل أفضل أجزاء فيديوهاتهم الخاصة إلى صور GIF متحركة مصممة للمشاركة على الشبكات الاجتماعية مع عدد من التأثيرات الجاهزة وإمكانية تضمين النصوص. التطبيق يوفر حلًّا لعشاق مشاركة صور GIF المتحركة دون الحاجة للبحث عنها عبر الإنترنت.

Seedling Comic Studio appتطبيق Seedling Comic Studio

قد يكون تطبيق Seedling Comic Studio موجهًا في المقام الأول للأطفال، إلا أن أي مستخدم سيجد أن التطبيق ممتع بالفعل، إذ يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء صفحات قصص مصورة باستخدام الصور المتوفرة في مكتباتهم أو الصور الملتقطة عبر التطبيق، وتحتوي القوالب الجاهزة على مساحات فارغة تسهل من عملية إنشاء القصص المصورة، كما يقدم التطبيق عدة ملصقات جاهزة للاستخدام، ولا يعتبر هذا التطبيق ممتعًا فقط لأنه يقدم خيارات كثيرة فقط إنما لسهولة استخدامه دور في رسم صورة إيجابية عنه. تطبيق Seedling Comic Studio متوفر للتحميل مجّانًا.

Flow app iosتطبيق Flow

بعد فترة من توفره على لوحي آيباد وانتشاره بشكل كبير، أصبح تطبيق Flow متوفرًا على هواتف الآيفون كذلك. تطبيق Flow هو أحد التطبيقات البديلة لتطبيق Instagram، والذي يهدف إلى تقديم تجربة استخدام تغلب عليها البساطة، إذ يقدم التطبيق إمكانية تصفح الصور بسهولة دون ظهور أي إعلانات، كما يتيح تكبير الصور لمشاهدة أوضح. وقد لا تكون تسمية تطبيق Flow ببديل لتطبيق Instagram موفقة، نظرًا إلى كونه لا يدعم إمكانية إضافة الصور على الشبكة من خلاله، وذلك راجع لعدم سماح Instagram لمثل هذه التطبيقات “البديلة” بإضافة الصور، إلا أن هدف التطبيق مغاير وهو تقديم تجربة عرض بسيطة. تطبيق Flow متوفر مجّانًا.

FIFA 2016 Ultimate team iOSلعبة FIFA 16 Ultimate Team

أصبح أحدث إصدار من سلسلة لعبة كرة القدم المعروفة FIFA متوفرًا على متجر تطبيقات iOS، ويمكن للمستخدمين تحميل لعبة FIFA 16 Ultimate Team الآن مجانًا مع عدد من الميّزات الجديدة. تتمثل الميزات الجديدة للعبة في تحسينات كثيرة على مستوى الجرافيكس مقارنة بنسخة العام الماضي مع قوائم محدّثة، محرك جديد لتحكم أفضل وذكاء اصطناعي أمثل، بالإضافة إلى العديد من التحديثات، كما تتميز اللعبة كذلك بأكثر من 10 آلاف لاعب من 500 فريق مرخص. اللعبة متوفرة للتحميل مجانًا مع احتوائها على مشتريات داخلية.

Microsoft Send app iosتطبيق Microsoft Send

يعتبر تطبيق Microsoft Send أحد تطبيقات مشروع Microsoft Garage الجديدة، والذي تهدف مايكروسوفت من خلالها لجعل تجربة إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني أقرب إلى الرسائل النصية، وذلك عبر توفير إمكانية التواصل بحرية أكبر بعيدًا عن عناوين رسائل البريد الإلكتروني وصندوق الوارد التقليدي. ويظهر التطبيق الرسائل التي تم إرسالها عبر التطبيق ذاته فقط، لكن ما يعيب التطبيق حاليًّا هو عدم دعمه لبعض خدمات البريد الإلكتروني التي يحتمل أن يدعمها في تحديثات قادمة كونه مازال جديدًا، كما أن حساب Office 365 ضروري من أجل الاستفادة من التطبيق. تطبيق Microsoft Send متوفر للتحميل مجّانًا.


إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية قائمة أفضل تطبيقات iOS لهذا الأسبوع، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل إن شاء الله مع تطبيقات جديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً