كيف تربط ساعة أبل الذكية بسماعة لاسلكية للإستماع إلى الموسيقى؟

قدمت ساعة أبل الذكية العديد من الميزات التي لم يتم ملاحظتها عند الوهلة الأولى من استخدامها، حيث يقوم تطبيق الموسيقى بالساعة بالتحكم بالموسيقى التي تعمل على هاتف الآيفون الخاص بك، إليك كيفية الربط بين سماعة البلوتوث والسماعات الأخرى.

لماذا عليك فعل هذا؟

قُدّمت ساعة أبل الذكية لتكون ملحقاً لهواتف الآيفون لا بديلاً صريحاً عنها، لذا يُمكنك الإستفادة ببعض المهام الشائعة في هاتفك بدون تشغيل الموسيقى في الخلف.

على الرغم من أن هذه الميزة لم تُعرض بشكل مباشر في عرض الإطلاق، لكن هناك الكثير من المستخدمين الذين قاموا بتفريغ مقاطع الموسيقى إلى ساعة أبل الذكية واستخدموها كما لو أنها جهاز آيبود مستقل تماماً عن الآيفون، وهذا قد يُعطيك فرصة لترك هاتفك بالمنزل حينما تهُم بممارسة الرياضة خارج المنزل وتستمتع بتدفق الموسيقى من خلال الساعة ومنها إلى سماعات البلوتوث خاصتك أو مشاركتها مع صديق آخر.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_1

بمجرد أن يتم تخزين الموسيقى على ساعتك يتم تطابق ضوابط الساعة المستخدمة لتشغيل الموسيقى على هاتفك (الفرق الوحيد هو وجود الملفات على الساعة)، علاوة على ذلك فإن التشغيل المحلي يأتي بتأثير طفيف على استخدام البطارية، وهذا عكس المتوقع حيث تستهلك 5% فقط من عمر البطارية إذا تم تشغيلها لساعة متواصلة.

فما الذي يتطلبه الأمر كي يقوم بتحويل الساعة إلى آي بود صغير؟ خلافاً لاستخدام ساعة أبل في الكثير من المهام فإن هذه الطريقة تقدم أداة أخرى لتشغيل الموسيقى يتم إرتداؤها بالرسغ ومنها إلى سماعات الاذن اللاسلكية.


مرحلة إعداد الموسيقى

باديء ذي بدء عليك أولاً بتحميل عدداً من المقاطع التي تريد سماعها على آيفونك الخاص أو يمكنك استيراد ما تريده من مكتبة آيتيونز إلى هاتفك أو استخدام الموسيقى المُحملة على هاتفك بالفعل.

العنصر الأهم هنا هو ألا تتجاوز القائمة التي ترغب بسماعها عبر ساعة أبل الذكية مساحة 2 جيجا بايت وأن تكون ضمن قائمة تشغيل واحدة، ولن تتمكن من استيراد أكثر من قائمة تشغيل لساعة أبل في آن واحد، على الرغم من امتلاك ساعة أبل الذكية لحوالي 8 جيجابايت من المساحة التخزينية إلا أنها تخصص 2 جيجابايت فقط للموسيقى.

قم بإنشاء قائمة تشغيل جديدة في آيتيونز ثم قم بمزامنته مع هاتفك الخاص أو قم بفتح تطبيق الموسيقى على آيفون وقم بإنشاء قائمة تشغيل جديدة عن طريق الذهاب إلى المسار التالي.

My Music -> Playlist -> New    الموسيقى — قوائم التشغيل — جديد


مرحلة إعداد ساعة أبل الذكية

كما أشرنا إليه سابقاً فإنك لن تتمكن من تشغيل الموسيقى عبر مكبر الصوت الخاص بالساعة، لكنك ستحتاج إلى إقران سماعة رأس لاسلكية بالساعة، وإن كانت سيارتك تدعم تشغيل الموسيقى فيمكنك ربطها عبر البلوتوث مع نظام الصوت بالسيارة.

لتكن على علم بأنه إذا لم يكن هناك ربط للساعة بأي مكبر صوت لاسلكي فلن تتمكن من مزامنة قوائم الموسيقى أو حتى الوصول إلى إعدادات تشغيل الموسيقى عبر الساعة، وحتى لحظة الإرتباط فلن تتمكن من الإستمتاع بالخدمة.

في ضوء ذلك يتبين أنك تحتاج إلى ربط الساعة بأي نظام صوتي سواء كانت سماعة او مكبر صوت أو نظام صوتي بالسيارة قبل بدء عملية السماع، ومن ثم سيكون من السهل الحصول على تبديل ما بين الإستماع الشخصي وتبادل الموسيقى مع مكبرات الصوت.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_2

وللوصول إلى قائمة التطبيقات يمكنك الضغط على زر البدء ومنها إلى قائمة التطبيقات ثم إلى الإعدادات ومن ثم اختر البلوتوث ثم بعد ذلك قم بوضع الأداة في وضع الاقتران، وستحتاج إلى تعليمات الجهاز كي يتم الاقتران بطريقة صحيحة، والتي ستجعلك تضغط على زر الطاقة أو بدء التشغيل باستمرار، وبمجرد إقتران الأداة ستظهر في قائمة البلوتوث، إذا أردت إضافة المزيد من الاجهزة المقترنة فيمكنك العودة إلى نفس القائمة وتكرار نفس العملية وبدون إزالة الأجهزة المقترنة سابقاً.


مرحلة مزامنة قائمة التشغيل

بمجرد إنشاء قائمة تشغيل ومزامنتها مع الآيفون وكذلك إقران الجهاز مع ساعتك الذكية فقد حان الوقت لتدفق الموسيقى فعلياً إلى ساعتك ومن أجل القيام بذلك فأنت بحاجة إلى أمرين: كابل الشحن الخاص بساعتك وتطبيق الساعة على هاتف آيفون الخاص بك.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_3

قم بربط ساعتك في كابل الشحن وذلك لأنه لن يقوم بالمزامنة إلا في حالة تنشيط الشحن، ثم بعد ذلك قم بفتح تطبيق الساعة الذكية على هاتف آيفون الخاص بك، وقم باختيار الموسيقى.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_4

قم باختيار الموسيقى ثم من القائمة الفرعية قم بتعديل الإجراءات الخاصة بك كتعيين مساحة أقل من 2 جيجا بايت للتخزين، ومن خلال الوصول إلى القوائم المزامنة ستتمكن من رؤية القوائم التي شاركتها من خلال آيفون، وقم باختيار القائمة التي ترغب بها للبدء في تدفقها إلى ساعتك.

أنت الآن على أهبة الإستعداد ففي تجربتنا للعملية قد استغرق الأمر حوالي دقيقة لكل أغنية، لذا فإن كان لديك قائمة تشغيل طويلة فإن الأمر سيطول لفترة لذا لا تقلق، فإن كان لديك قائمة دسمة عليك البدء بعملية التدفق قبل النوم لتستيقظ وقد تمت المزامنة كلياً.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_5

عند الإنتهاء من عملية المزامنة سترى اسم قائمة التشغيل ومؤشر بعدد الملفات التي تمت مزامنتها مع إشارة للمساحة التي تتوافر لديك.


كيف تقوم بتشغيل الملفات من خلال ساعتك الذكية؟

الخطوة الأخيرة والهدف من هذه العملية هو تشغيل الموسيقى من خلال ساعة أبل الذكية من خلال سماعة بلوتوث وللقيام بذلك يُمكنك فتح التطبيق من خلال اختصار التطبيق عبر قائمة التطبيقات.

والخطوة الأساسية هنا في تدفق الملفات هي تحويل المصدر إلى تطبيق الموسيقى بالساعة والذي يقوم التطبيق افتراضياً بحصره إلى قوائم التشغيل الموجودة بالآيفون وليس الساعة ولتغيير ذلك عليك الضغط مع الاستمرار في أي مكان بالشاشة.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_6

قم بالضغط على “المصدر” لاختيار “ساعة أبل” وسيقوم تطبيق الموسيقى بتغيير عملية التدفق من خلال التخزين الداخلي للساعة بدلاً من التشغيل من قوائم الهاتف آيفون المتزامن معها.

link_apple_watch_wireless_headset_to_listen_to_music_7

جميع وظائف تشغيل تطبيق الموسيقى كما هي لكن الفرق الوحيد أنك تتعامل مع ملفات مخزّنة مباشرة على ساعتك الذكية بدلاً من تشغيلها من خلال الهاتف، وذلك توفيراً للوقت والطاقة.

 

محمد بن علي
مدون عربي يهوى التقنية والرسوم المعلوماتية، إلى جانب عشقه للتبسيط المُبسّط.

اترك تعليقاً