كيف تشحن بطارية جهازك المحمول بطريقة أسرع؟

لتكن على علم أن عمليات الشحن تختلف من مستخدم لآخر ومن طريقة لأخرى رغم تشابهها مُجملاً من حيث إضافة أحد الشواحن إلى الجهاز، لكن الأمر يتبين جلياً عند رغبتك في شحن هاتفك في مدة قصيرة أثناء استعجالك أو عدم توافر الوقت، لذا إليك بعض النصائح التي تتعلق بعملية شحن هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي بطريقة أسرع.

ملحوظة: يُمكن إتباع تلك النصائح في عملية الشحن لأي جهاز يتم شحنه عبر منفذ USB بما في ذلك الكاميرات أو الملحقات أو أي جهاز آخر.


 

لا تشحن من خلال منافذ USB بحاسوبك

battery_charging_mobile_faster_1

يُمكنك وبكل سهولة ربط الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بحاسوبك الشخصي من خلال منافذ USB وسيبدأ جهازك المحمول بالشحن، لكنه لن يتم الشحن بنفس الكفاءة التي تستقبلها من خلال توصيلها بمقبس كهربائي صحيح، ففي مواصفات منافذ USB 1.0 و USB 2.0 تُقدّم تلك المنافذ قدرة كهربية قدرها 0.5 أمبير، أما في الطراز USB 3.0 فإنها تُقدّم حوالي 0.9 أمبير في المنافذ القياسية، بينما يُقدّم الشاحن الكهربي الإعتيادي حوالي 1.5 أمبير.

على سبيل المثال، تُوفر شواحن آيفون 6 حوالي 1 أمبير من الكهرباء بينما توفر منافذ USB 3.0 حوالي 0.9 أمبير، وإذا قمت بشحنها من خلال منفذ USB 2.0 فستحصل على 0.5 أمبير، وتحتاج الكثير من هواتف أندرويد الحديثة إلى كمية أكبر من الطاقة التي تقدمها منافذ USB، لذا من الأفضل استخدام شاحن الجهاز الأصلي للحصول على القدر الكافي من الكهرباء.


 

استخدم شاحن ذو قدرة كافية

battery_charging_mobile_faster_2

بدلاً من استخدام شاحن الجهاز الأصلي يُمكنك شحنه بطريقة أسرع عن طريق استخدام شاحن ذو قدرة أكبر من شاحنه الأصلي، فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام شاحن جهاز آيباد الذي يُقدّم حوالي 1.2 أمبير من الكهرباء بدلاً من شاحن الجهاز الأصلي الذي يُقدّم 1 أمبير فقط.

لن يكون الجهاز قادراً على الشحن بطريقة أسرع إذا ما تم توصيله بشاحن ذو قدرة أكبر، فالأمر يعتمد على الجهاز نفسه، فقدرة الجهاز هي ما تجعله يستطيع استقبال الطاقة الأعلى،لذا لا تتردد في استخدام شاحن ذو قدرة أكبر للتوصيل الكهربي فلن يكون هناك أي خطأ، بل سيتم الشحن بسرعة أكبر.


 

استخدم كابل USB جيد

battery_charging_mobile_faster_3

ليست جميع كابلات USB على نفس القدرة والجودة، للحصول على أفضل نتائج عليك استخدام الكابل القادم مع جهازك، فالكابلات الرخيصة لن تقدم نفس الجودة والكفاءة، وعملية الشحن من خلالها ستكون بطيئة للغاية.


 

قم بوضع الهاتف من يديك أثناء الشحن

battery_charging_mobile_faster_4

استخدامك للجهاز الذي يقوم بعملية الشحن قد يستهلك الكثير من الطاقة مما يبطيء من عملية الشحن، لذا كُف عن اللعب والتنقل داخل الملفات أثناء عملية الشحن.

وقد يوصي البعض بوضع الهاتف في وضع الطائرة أو حتى إغلاقه تماماً، ولا بأس من ذلك لكنه لن يساعدك في حالات الطوارئ، إذا كنت تنتظر مكالمات ضرورية أو البقاء على اتصال دائم.


 

استخدم حزمة البطارية الخارجية أو شاحن السيارة

battery_charging_mobile_faster_5

بالطبع لن يُقدّم شاحن السيارة أو حزمة الشحن المحمولة الكفاءة التي تحتاجها ولكن إذا كنت في عجلة دائمة من أمرك فينبغي عليك الحصول على شاحن بسيارتك أو استخدام حزمة بطارية خارجية لشحن الهاتف.

يتم تصميم بعض حزم الشحن للبطاريات الخارجية في حالات تتناسب مع هاتفك دون الحاجة إلى جهاز إضافي في جيبك، فإذا كنت دائم التجوال بسيارتك فعليك إقتناء أحدهم لإسعافك في حالات الطوارئ، وأينما تكون يُمكنك شحن الهاتف وأنت تقود.

محمد بن علي
مدون عربي يهوى التقنية والرسوم المعلوماتية، إلى جانب عشقه للتبسيط المُبسّط.

اترك تعليقاً