مراجعة لعبة God of War 3 Remastered

هل تستحق لعبة God of War 3 Remastered التجربة؟ في هذه المراجعة نجيب عن أهم التساؤلات حول اللعبة.

كان الإعلان عن لعبة God of War III للمرة الأولى أمراً مثيراً للحماس، فلا يوجد الكثير من اللحظات في عالم صناعة الألعاب يجعلنا نقف على أقدامنا ونصرخ مثل ما يفعل Kratos وهو يمزق أعدائه. كانت تجربة اللعبة في 2010 على جهاز PS3 لحظة من النعيم الذي لم يتكرر إلا بعد سنوات وذلك مع إطلاق لعبة The Last of Us.

على عكس العديد إصدارات الريماستر، فإن لعبة God of War III مثيرة للاهتمام كون عمرها الأصلي يبلغ الآن خمس سنوات فقط، ويبقى السؤال الأهم: هل تعمل اللعبة على جهاز PS4 بشكل جيد وهل تقدم ما يكفي لدرجة أنها تستحق الخوض فيها مرة أخرى؟

لعبة God of War III الكلاسيكية الرائعة هي لعبة صعبة المراجعة حيث لم يتغير شيء إلى جانب جودتها المرئية. لا يزال Kratos غاضبًا للغاية ويحدث ضجيجاً حتى يتمكن من قتل زيوس عن طريق إخماد شعلة أوليمبوس. على طول الطريق، يواجه عدة جبابرة ويتعلم المزيد عن ماضيه ومصيره. تعد God of War III مثالاً رائعًا على الجوانب المتعددة المصقولة معًا لتشكيل تجربة رائعة. ليس هناك جانب واحد يجعلها مميزة، ولكن بالأحرى اندماج العديد من الجوانب الإيجابية.

تتكشف طريقة اللعب بوتيرة مثالية لا تطغى على اللاعبين وتتيح لهم إتقان كل حركة عمليا إذا اختاروا ذلك، يوفر نظام الترقية قدرة كافية لمواكبة التحدي المتزايد. هناك مزيج مثالي من الألغاز الذكية وألعاب هاك آند سلاش.

على الرغم من أن اللعبة المتأصلة تظل قوية كما كانت دائمًا، إلا أنه لا يوجد شيء جديد هنا في إصدار الريماستر. فاللعبة ليست قديمة بما يكفي حتى تشهد تغييرات جذرية أو تقنية ملموسة وليست جديدة بما يكفي لجعل إعادة إصدارها للجيل الحالي ضرورياً.

تم تضمين كل المحتوى القابل للتنزيل الذي تم إصداره سابقًا وهناك وضع الصورة الجديد التي يتيح لك التقاط لحظاتك الممتعة كما تشاء، ولكن عدم وجود نوع من أوضاع اللعب الإضافية أو السيناريو الإضافي للقصة لا يجعل إعادة تجربة اللعبة أمراً مفيداً بالنسبة لمن جربها من قبل.

بطبيعة الحال، فإن الغرض الرئيسي من هذا الإصدار هو ببساطة إدخال God of War III في عصر أكثر حداثة إلى حد ما وبهذا المعنى فهو نجاح باهر. يتم عرض كل شيء الآن بدقة 1080 بكسل ويعمل بسرعة 60 إطارًا في الثانية. هذا ليس نوع الإصدار الذي يستفيد من قدرات بلاي ستيشن 4 للحد الأقصى، ولكنه يقف جنبًا إلى جنب مع بعض من أفضل ألعاب المنصة. المنطقة الوحيدة التي فشلت في إثارة إعجابنا هي المشاهد المعروضة مسبقًا.

God of War 3 Remastered

يبدو أن God of War III لا تقدم سوى بعض المشاهد السينمائية داخل المحرك، والتي تبدو الآن أفضل من تلك المعروضة مسبقًا. في حين أنه من غير الواضح كيف تم نقلها، يبدو أنها ببساطة تمت ترقيتها بدلاً من إعادة إنشائها. المشاهد جيدة بما يكفي وليست سيئة، لكن يبدو وكأن المزيد من العمل كان يمكن أن ينجز لتحسين هذه المشاهدة القليلة.

على الرغم من أن عمرها أكثر من خمس سنوات، إلا أن شخصًا ما عديم الخبرة بالسلسلة يمكن أن يخطئ بسهولة في استخدام كلمة ريماستر باعتبارها لعبة PS4 أصلية جديدة.

إذا كان الأمر كذلك، فنعم يمكن القول أن God of War 3 Remastered هي تجربة رائعة وواحدة من أفضل الإصدارات على PS4، لكن في الحقيقة الأمر ليس كذلك، كون أن الكثير من اللاعبين جربوا اللعبة على PS3 وبالتالي لن يحصلوا على أي مبرر يدفعهم لإعادة التجربة من جديد.

تكمن المشكلة الرئيسية في هذا الإصدار في حقيقة أنه لا توجد أي قيمة كبيرة للإعادة على PS4. فهي لعبة بالنهاية يمكن شرائها على PS3 بسعر زهيد جداً. وبالنظر إلى السعر الحالي للعبة فلا نعتقد أنها تستحق إنفاق الأموال الإضافية للاعبين الذين جربوا الإصدار الأصلي. أما إذا كنت تريد تجربتها للمرة الأولى فلا شك أن لعبة God of War 3 Remastered ستكون خياراً رائعاً لك.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مختص بألعاب الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً