بلاي ستور الأكثر تحميلاً و آب ستور الأكثر ربحاً

iOS من آبل وأندرويد من غوغل أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية انتشاراً في العالم (%96.3 من الهواتف المباعة سنة 2014 كانت تعمل بأحد هذين النظامين) والتنافس بينها وبين عشاقها من بين الصراعات الكلاسيكية على الساحة الرقمية، وبما أن التطبيقات أحد أهم الأشياء وأكثرها استخداما على الأجهزة الذكية من هواتف وتابلت فالإحصائيات المتعلقة بها تعتبر مؤشرات جد مُهمة لقياس مدى نجاح هذه الأنظمة.

google_play_vs_appstore

موقع App Annie نشر إحصائيات مؤخراً تتضمن أرقام عن تطبيقات كل من الـ iOS والأندرويد، أرقام تقارن أحد أهم المؤشرين على متاجر التطبيقات، Play Store للأندرويد و App Store على الأندرويد، يتعلق الأمر هُنا بعدد التحميلات وقيمة الأرباح من وراء هذه التحميلات خلال الربع الثاني من هذه السنة (2015).

أندرويد وبما أنه الأكثر استخداماً حول العالم حصل على عدد تحميلات أكثر من الـ iOS بنسبة 85 في المائة أما من ناحية الإيرادات فقد حصل متجر App Store على إيرادات تفوق إيرادات Play Store بنسبة 70 في المائة.

Untitled

الصين والولايات المتحدة جاءتا في مقدمة الدول من ناحية عدد التحميلات على الـ iOS أما على الأندرويد فقد جاءت الولايات المتحدة في المقدمة ثم البرازيل فالهند، روسيا والمكسيك. من ناحية الإيرادات على الـ iOS فقد احتلّت الولايات المتحدة المرتبة الأولى تلتها اليابان في المركز الثاني ثم الصين والمملكة المتحدة في المركز الثالث، على الأندرويد جاءت اليابان في المركز الأول تلتها الولايات المتحدة في المركز الثاني.

وأخيراً من ناحية التصنيفات فالألعاب لم تكن الأكثر تحميلاً فقط بل الأكثر ربحاً في كلا النظامين.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً