آبل تؤكّد أهمية خصوصية مستخدميها بقرار جديد

يبدو أن أخبار مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 2015 لازالت تتوارد رغم مرور أكثر من عشرة أيام على انعقاده في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية.

WWDC2015-Time-Cook-Opening-1280x720
Tim Cook المدير التنفيذي لآبل خلال WWDC 2015

اليوم وفي خبر لأحد المواقع المهتمة، ورد أن آبل وفي جلسة خاصّة -غير مفتوحة للعموم- قد أعلنت عن سياسة جديدة بخصوص طريقة عمل التطبيقات في متجرها الخاص بالأجهزة الذكية العاملة بنظام الـ iOS، متجر App Store، سياسة من الواضح أنها لن تعجب الكثير من مطوّري التطبيقات وأصحاب الإعلانات على حد سواء على هذا النظام، قرار آبل والذي سيتم تطبيقه ابتداءاً من الخريف المقبل سيجعل من غير الممكن الحصول على البيانات الخاصة بالتطبيقات التي سبق وأن حمّلها المستخدم، هذه البيانات كانت ولازالت إلى حين تطبيق القرار من بين أكثر الوسائل فعالية للوصول إلى الجمهور المستهدف بدقة، فمثلاً عند تحميلك لعدد من تطبيقات إدارة الرسائل القصيرة على الآيفون الخاص بك فإن هذه المعلومة تكون متوفرّة لأصحاب التطبيقات والمعلنين وبالتالي ستظهر لك تطبيقات أخرى من نفس التصنيف ولها نفس المهمة لأنك تُعتبر شخصاً مُستهدفاً في هذا النوع من التطبيقات وهناك احتمال كبير أن تقوم بتحميل التطبيق الجديد الذي ظهر لك.

نذكر أن هذه السياسة سيتم تطبيقها بالتزامن مع إصدار نظام iOS 9 لعموم المستخدمين، وهو النظام الذي تم الإعلان عنه أيضاً خلال مؤتمر WWDC 2015 والذي جاء كما كان متوقعاً بدعم كبير لخصوصة المستخدمين -خير مثال القرار الذي تحدثنا عنه- وكذلك تعزيز الحماية فيما لم يشهد تصميم النظام تغييرات كبيرة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً