كورتانا قادم لهواتف الأندرويد

صرّحت مايكروسوفت خلال الشهر الماضي أن كورتانا Cortana -المساعد الشخصي- سيكون مُتاحاً لهواتف الأندوريد و iOS، ولم يتم التصريح عن موعد صدور التطبيق في تلك الفترة. كشفت مايكروسوفت اليوم أن النسخة بيتا من المساعد الصوتي كورتانا الخاص بالهواتف العاملة بأنظمة أندرويد ستكون مُتاحة في المتجر خلال شهر يوليو القادم.

كورتانا هو نظام معروف على أنظمة هواتف ويندوز وقد وجد بهدف تقديم المُساعدة وتسهيل الأمور على المستخدم من خلال إبقاءه على إطلاع دائم بالأمور التي تهمه.

كورتانا كورتانا2

بحسب التقارير فإن كورتانا للأندرويد سيكون تطبيق مُستقل تماماً عن النظام على خلاف النسخة الموجودة في هواتف ويندوز، ولن يوفّر التطبيق كافّة المزايا التي يُقدمها على هاتف ويندوز بسبب أنه ليس مُضمّناً بشكل أعمق في نظام الأندرويد كما هو الحال مع ويندوز.

أما عن آلية عمله فسيتم ربط التطبيق مع حساب المستخدم في مايكروسوفت لتتم مزامنة الأحداث بين أجهزته المختلفة سواء أكان هاتف ذكي أو حاسب شخصي يعمل بنظام ويندوز 10 أو Xbox، لتُمكّن الميزة من تلقي الإشعارات على الأجهزة المختلفة. كمثال: بإمكانك الطلب من التطبيق أن يقوم بتذكيرك بأي حدث في وقتٍ مُعيّن، وعند حلول ذلك الوقت سيقوم كورتانا بتذكيرك بالموعد إن كُنت على أي جهاز آخر مُثبّت عليه كورتانا.

للإشارة فإن كورتانا قادم كذلك لأجهزة Xbox وسيكون مدمجاً مع نظام التشغيل ويندوز 10 فور صدوره في 29 من يوليو، هذا ولم يُذكر في التصريح اليوم عن موعد إصدار نسخة من التطبيق لمنصة iOS ولم تتوفّر أي معلومات عن النسخة النهائية من التطبيق وموعد إطلاقها.

شهد عبدالله

اترك تعليقاً