مراجعة تطبيق Any.do لإدارة المهام

anydoanydo

ترتبط حياتنا بمجموعة من المهام الموزعة بين واجبات المنزل ومهام العمل والمهام الشخصية الأخرى. على الجانب الآخر هُنالك أشخاص عمليون تتخاطرهم أفكار تطويرية أو مهام مُعينة ويحتاجون إلى تدوينها بشكل سريع لأجل تذكرها وتنفيذها في وقتٍ لاحق. كنتيجة لذلك توفرت العديد من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية والمتخصصة بإدارة المهام.

 

Untitled-1

سنحدثكم اليوم عن واحد من أهم التطبيقات في مجاله ويُدعى أني.دو “Any.do”.
مدير المهام والقوائم Any.do هو الأفضل على الإطلاق حيث يُتيح الوصول إلى المهام ومُشاركتها مع الأصدقاء بسهولة من أي مكان. التطبيق بالإمكان إدارته من واجهة الهاتف فقط بكل سهولة، كما يُمكن الوصول إليه عبر مُتصفح حاسب المكتب كذلك.
“نحن نعلم تمامًا بأن الكثير منّا يُفكّر في أنه لا يود أن يتشتّت، والبعض قد يعتبر بأن استخدام تطبيق مُشابه قد يستهلك منه وقت عند إدخاله للمهام، لكن باستخدامك لهذا التطبيق بالذات فإنك سوف تألفه بشكل سريع وستجد كم هو عملي، واضح وسريع. وهذه الأسباب الرئيسية التي دفعتنا للحديث عنه”.

 


 أبرز ميزات تطبيق Any.do

  • إنشاء قوائم بالمهام الشخصية ومزامنتها في جميع الأجهزة الخاصة بك
  • إدارة الأهداف الشخصية، المهام العائلية والمشاريع المتعلقة بالعمل ببساطة ومن مكان واحد
  • إمكانية إضافة المهام بشكل مكتوب أو عن طريق تسجيل صوتي سريع
  • مشاركة المشاريع والمهام مع المعارف وزملاء العمل
  • إرفاق ملفات للمشاريع المشتركة وكتابة التعليقات والحصول على تحديثات في مركز الإعلام للتأكد من سير عمل المهام

 


 

 

شرح التسجيل والاستخدام

آلية عمل التطبيق قائمة على البساطة المُطلقة! ففور تنصيبك له والتجول به ستألفه وتستخدمه بسهولة. وسنستعرض لكم بعضًا من خطواته:

عن فتحك للتطبيق لأول مرة يجب أن تنشىء لك حساب على البرنامج (ضع بريدك وكلمة مرورك) كما بإمكانك استخدام حسابك على Facebook أو Gmail للتسجيل المُباشر. “ستستخدم بيانات الدخول في كافة أجهزتك في حال أردت مزامنة مهماتك على جهاز آخر”.

 

IMG_2399 IMG_2401

تأتي واجهة التطبيق بعدة لغات، والجميل بالموضوع أن التطبيق يدعم اللغة العربية “لكنها لاتزال غير مُكتملة وقيد التطوير”.
تلميح: عند عدم ظهور التطبيق باللغة العربية مُباشرة بعد التنصيب توجّه إلى إعدادات > تفضيلات > اللغة > قم باختيار اللغة للعربية.

أيضًا ستجد نُسق “ثيمات” واجهة التطبيق بعدة ألوان (الأبيض والأسود مجانية).

IMG_2410IMG_2404

IMG_2411IMG_2405

 

كما لمحنا آنفًا فإن Any.do يُساعدك على تحقيق مهماتك الشخصية ومشاريع العمل والقوائم المشتركة بين أصدقائك، بحيث يكوّن لديك مسار يوضّح مدى تحركك للأمام في إنجازها ضمن واجهة سلسة سهلة الإستخدام، ويُمكنك إعداد التنبيهات لتصلك إشعارات التحديثات على التطبيق مُباشر.
تلميح: التطبيق يدعم الويدجات، لذا بإمكانك الاستفادة بضم قائمته بشكل واضح ضمن جهازك.

 

IMG_2415 IMG_2420

 


 

إنشاء المهام

أولاً: إنشاء قائمة مُخصصة

يوفّر التطبيق إمكانية عمل قوائم مُخصصة لكل فئة مثل العمل، المنزل، شخصي.. إلخ.
بالإمكان تنفيذ ذلك بسهولة من خلال الضغط على إشارة (+) على الواجهة الرئيسية، ثُم تسمية القائمة.

IMG_2402 IMG_2403

 

ثانيًا: إدراج مُهمّة

بالإمكان إضافة مهمة جديدة ضمن أي قائمة مُخصصة مُسبقًا بكل سهولة عبر الدخول إلى القائمة المُراد إضافة المُهمة داخلها ثُم الضغط على إشارة (+) وإضافة المهمة بشكل صوتي أو مكتوب.

لاحظ:
– بإمكانك ترتيب المهام حسب الأولويات، إضغط بشكل مُطوّل على أي مُهمة ثم اسحبها نحو الأعلى أو الأسفل.
– للمهام التي تم إنجازها بإمكانك ببساطة الضغط عليها بشكل مُطوّل ورميها نحو يمين الشاشة كي يوضع فوقها خط وتُعلّم كمُكتملة.
– ستظهر خيارات أي مُهمة (إضافة – ضم – إرفاق – مُشاركة …الخ) أسفلها عند الضغط عليها لمرة واحدة.

 

IMG_2417IMG_2322

 


 

 

ميزات النسخة المدفوعة من التطبيق

تُعدّ النسخة المجانية من التطبيق (مُكتملة) إلى حدٍ جيد وبإمكانها أن تفي بالغرض، إلّا أنه تتوفّر نسخة مدفوعة بميزات إضافية أبرزها:

  • مجموعة مُتعددة من السمات بألوان مختلفة
  • تذكير وتخصيص بالكامل لمُهمة معينة سواء كانت اجتماع أو حتى مكالمة يومية لأي شخص
  • رفع ملفات غير محدود
  • دعم كامل من “مركز الدعم” الخاص بالتطبيق

تأتي النسخة المدفوعة بقيمة 49.99 دولار للعام أو 4.99 دولار للشهر الواحد.

 


 

 

تحميل التطبيق

تطبيق Any.do مُتوفّر للتحميل على أجهزة iOS و Android كما يُمكن فتح التطبيق من خلال مُتصفّح جوجل كروم.

للتحميل بحسب نظام التشغيل إضغط على الروابط أدناه:

iOS

Android

 

نتمنى أن نكون قد وفرنا فائدة حقيقية لكم مُتابعينا الأعزاء، وتمنياتنا لكم بأيام سعيدة مليئة بالتنظيم والإنجاز.

شهد عبدالله