دراسة | التطبيقات التي تحتوي على إعلانات تستنزف موارد هاتفك بشكل كبير

App Promotion Ad Formats

يبدو أن الإعلانات التي نجدها على تطبيقات الهواتف الذكية لم تكتفي بكونها مزعجة فقط بل تجاوزت ذلك لتكون مُستهلكة لموارد الجهاز من الطراز الأول.

الدراسة التي تم إجراؤها من طرف باحثين في جامعة جنوب كاليفورنيا، معهد Rochester للتكنولوجيا وجامعة Queen بكندا أظهرت أن التطبيقات المجانية والتي غالبا ما تكون مصاحَبة بالإعلانات الربحية قد تستهلك بطارية جهازك بزيادة تقارب 16% مقارنة بالتطبيقات التي لا تحتوي على إعلانات.

ليس هذا فقط، بل إن هذه الإعلانات والتي هي عبارة عن بيانات يتم تحميلها تستهلك ما يصل إلى 79% من الـ Network Data كزيادة مقارنة مع التطبيقات التي لا تحتوي على إعلانات، بل إن هذه النسبة قد تصل إلى 100% في حالات التطبيقات التي لا تحتاج اتّصالا بالانترنت لأداء مهامها الأساسية فيتم استخدام بيانات الاتصال لتحميل الإعلانات فقط. أما بخصوص المعالج CPU وحسب الدراسة فالتطبيقات المصاحَبة بإعلانات تأخد وقت أكثر بـ  48% كما أنها تستهلك 56% من الذاكرة مقارنة بالتطبيقات التي لا تحتوي على أيّة إعلانات.

الدراسة أشارت إلا أنه في حالة ما قمنا بحساب تكاليف  الـ Network Data المستهلكة من قبل هذه التطبيقات “المجانية” فإننا قد نجدها أكثر بكثير من ثمن التطبيقات الخالية من الإعلانات والتي غالبا ما تكون تطبيقات مدفوعة.

الدراسة سيتم نشرها ومناقشتها بشكل رسمي ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لهندسة البرمجيات لسنة 2015 والذي سيتم تنظيمه خلال شهر مايو القادم في إيطاليا.

ملاحظة: هناك بعض البرامج التي تقوم بمنع الإعلانات من الظهور داخل التطبيقات على الأجهزة الذكية ويمكنكم البحث عنها حسب نظام التشغيل لديكم.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً