xperia Z4 نسخة مُكرّرة مُخيبة للآمال!

Z4

قبل أيام قليلة أعلنت سوني عن هاتفها الجديد Z4 لتنعش خطها الرئيسي في مجال الهواتف المحمولة Xperia ولكن يبدو أنها فشلت في تلبية حاجات المستهلكين لترقيات أفضل، وبالفعل ظهر Z4 مُشابه بشكل كبير للنسخة Z3 التي بدورها كانت مُشابهة لنسخة Z2 والذي كان أيضًا مُشابه لـ Z1 !!

تأتي هذه الخطوة من شركة سوني العالمية وسط أنباء عن أنها تُخطّط لتقليص نشاطها أو الإنسحاب كليًا من قطاع صناعة الهواتف الذكية.

Xperia Z4 حصري ضمن نطاق اليابان وسيطلق في أوروبا تحت اسم مختلف.

النسخة الجديدة Xperia Z4 أظهرت تحسينات طفيفة على سابقتها، فقد قفزت لنسخة معالج ثماني النواة 64-bit سناب دراغون 810 وهي ترقية جديرة بالنظر إلى Z3 فقد كان لديه سناب دراغون 801 وكذلك تم تحسين الكاميرا الأمامية والتي تعتبر نقطة ضعف لأجهزة Xperia وهي الآن بدقة 5.1 ميغا بيكسل! وقد كانت في Z3 بدقة 2.2 ميغا بيكسل وتحمل عدسة ذات زاوية واسعة لإلتقاط سيلفي ممتاز في حين أن الكاميرا الخلفية حافظت على نفس الدقة بمقدار 20.7 ميغا بيكسل ولكن تمت إضافة ميزات جديدة للإلتقاط. كما أتى الهاتف أنحف من سابقه حيث تبلغ سماكته 0.27 بوصات، وقد أبقت سوني على حجم الشاشة كما في إصداراتها السابقة بمقدار 5.2 بوصة ودقة العرض 1080p، أما عن هيكل الجهاز فهو مصنوع بالكامل من المعدن ويُشابه إلى حد كبير جداً النسخة Z3.

قامت شركة Japanese RBBToday بالتقاط العديد من الصور لـ Xperia Z4 إلى جانب Z3 في محاولة لإظهار الفروقات بينهما، وهي تُظهر تصميم الجهاز الخارجي ومنفذ الشاحن الذي أصبح الوصول إليه أسهل وهو مقاوم للماء، بالإضافة إلى المنفذ المغناطيسي المُضاف على الجانب، أيضًا انتقال مُكبرات الصوت إلى أقصى النهاية العلوية والسفلية من الحواف، وانتقال المايكروفون على الإطار العلوي إلى الجانب الآخر.

نترككم مع مجموعة من صور Xperia Z4 إلى جانب Z3

z4.1   Z4.4 Z4.5 Z4.6 Z4.7

شهد عبدالله

اترك تعليقاً