جوجل تطلق تحديث Android 5.1 Lollipop لهاتف Nexus 7

على الرغم من أنه ليس مبكراً كما تمنى البعض، ولكن يبدو أن تحديث الأندرويد 5.1 Lollipop بدأ ينتشر ببطئ في عائلة نيكسس Nexus للهواتف الذكية و اللوحية.

نسخة LTE من هواتف Nexus 7 بدأت بالفعل باستقبال التحديث وقد أعلِن مسبقاً بأن التحديث سيتم إطلاقه لنسخة الواي فاي فقط، لكن جوجل طرحت صور المصنع للتحديث الجديد للنسختين LTE و الواي فاي للتابلت.

قبل أيام قليلة أُعلن أن تحديث Android 5.1 Lollipop سيحل بعض المشاكل التي يواجهها مستخدمي الجيل الأول والثاني من Nexus 7. وقد تم تصميم النسخة الأخيرة من النظام خصيصاً لحل كل مشاكل أخطاء التطبيقات، ويأتي أيضاً التحديث بالعديد من التحسينات في الأداء إضافة إلى مجموعة مميزة من البرامج الجديدة.

أهم ما يأتي به التحديث الجديد Android 5.1 Lollipop:

  • تأمين الشاشة: إن كنت تريد مشاركة هاتفك مع شخص ولا تريد منه أن يتطفل على هاتفك فإن
    ميزة تأمين الشاشة لن تسمح لمستخدم هاتفك من الخروج من التطبيق المفتوح، وعند الرغبة بالخروج سيتطلب إدخال كلمة مرورك ليتم ذلك. سوف تجد ذلك في الإعدادات > أمان.
  • الأمان: يأتي تحديث الأندرويد الجديد بمزايا أمان جديدة من شأنها مساعدتك بتأمين هاتفك حتى وإن سُرق منك. قم بتفعيل “حماية الجهاز” وسيصبح الهاتف عديم الفائدة حين عمل ضبط المصنع له، عدا فيما لو لديك حساب جوجل الخاص بك والمفعل على جهازك.
  • قائمة الإعدادت السريعة: من هذه القائمة السريعة يمكنك الوصول لإعدادات الواي فاي بسهولة ومرونة كما ستجد ضبط الإضاءة والبلوتوث والعديد من المهام.

android-lollipop-nexus

كن مُستعداً لتلقي التحديث الجديد .. وترقب كل تلك المزايا لتستمتع بها =)

لاتنسى مُتابعتنا على حساباتنا الاجتماعية للحصول على كل ما هو جديد.

 

شهد عبدالله