toshiba c50 توشيبا سي ٥٠ يثير جدلا بين المستخدمين

IMG_1165-650-80

بعد صدور لاب توب توشيبا سي فايف ساد مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بين المستخدمين ، حيث يرى البعض أن الجهاز مثل طفرة في اللاب توب و خاصة إذا ما قورن بأجهزة توشيبا الأخرى ، و كذلك لو وضع في مقارنة بأجهزة أخرى تباع بأسعار أغلى بكثير منه ، بينما رأى آخرون أن الجهاز به من العيوب ما يجعله سقطة في تاريخ توشيبا .

يعتبر لاب توب توشيبا سي ٥٠ toshiba c50 واحدا من أكثر الأجهزة التي لاقت استحسان المستخدمين فالجهاز به العديد من المزايا المحسنة التي نجحت توشيبا في ابتكارها ووضعها هذا الجهاز المميز .

IMG_1166-650-80

شاشة مميزة تجعله الأفضل وسط منافسيه

من أبزر مزايا توشيبا سي ٥٠ هي الشاشة التي تم انتاجها من مواد عالية الجودة، و التي ظهرت امكاناتها في العمل في البيئات المختلفة سواء في الأضواء المبهرة و كذلك تكيفها مع الاضاءة الخفيفة ، و التي تجعل العمل عليها لا يؤذي العين كما أنها مناسبة لكل من يعمل في مجال الجرافيك و التصميمات .

Toshiba c 50 يأتي بشاشة قطرها ١٥.٦ بوصة تعمل بتقنيات متطورة تجعل الاضاءة الخلفية مناسبة ، و تجعلها تؤدي وظيفتها على أكمل وجه سواء في تشغيل الفيديوهات أو تحرير الفيديوهات أو العمل على برامج الجرافيك .

كما يحمل الجهاز كارت شاشةNvidia Geforce المتناغم بشكل رائع مع الشاشة و الذي يظهر امكاناتها بشكل كبير .

IMG_1175-650-80

معالج عالي الكفاءة

توشيبا سي ٥٠ مزود بمعالج انتل كور اي فايفi5 4200M ٤٢٠٠ ام و هو

بسرعة اثنان و نصف جيجا هيرتز ، مع ذاكرة رام عشوائية للجهاز بسعة اربعة جيجابايت .

مداخل يو اس بي متعددة

الجهاز مزود بعدة مداخل يو اس بي تو و مدخل يو اس بي ثري ما يسهل توصيل الكثير من الأجهزة للكمبيوتر ، و خاصة التلفزيونات التي كثيرا ما نحتاج لتشغيل الكمبيوتر عليها لتشغيل الفيديوهات على شاشات أكبر أو لتشغيل الألعاب على شاشات التلفاز .

IMG_1171-650-80

واي فاي متطور

الجهاز يحمل نظام متطور في الواي فاي هوت سبوت للدخول على الانترنت لاسلكيا، و بسرعة كبيرة حيث يحمل الجهاز تقنيات متطورة للاتصالات اللاسكية تجعله أسرع بعدة مرات من الاتصال بالانترنت مقارنة بالاجهزة السابقة من توشيبا .

الجهاز يحمل قرص صلب بمساحة ١٠٠٠ جيجا بايت أي واحد تيرا ، و هو ما يجعل الجهاز هو أرخص جهاز يحمل هارد واحد تيرا و معه امكانات تجعل الجهاز يعمل بكفاءة رغم المساحة الكبيرة للهارد التي تعتبر عبئ على باقي المكونات .

بطارية تدوم طويلا

توشيبا سي ٥٠ يعمل ببطارية تعمل بتقنيات تعمتد على أيون الليثيوم ، الذي يجعل البطارية تدوم طويلا و تحمل ٦ سل أي ستة خلايا ما يجعله يعمل لعدد ساعات يصل لعشرة ساعات في الاستخدام المتوسط .

الجهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز ثمانية وواحد من عشرة.

IMG_1192-650-80

اتهام باستخدام خامات رديئة

من أكثر الأشياء التي عاب على الجهاز فيها هي الخامات التي تم تصميم الجهاز منها ، حيث أنه صمم من أنواع تبدو رديئة من البلاستيك ، و لكن المدافعون عن الجهاز يرون أنها عملية ، و في الوقت نفسه تجعل الجهاز خفيفا من حيث الوزن ، و هي ميزة تهم الكثير من الناس .

IMG_1179-650-80

عيوب قاتلة

من العيوب التي ضايقت الكثيرين في توشيبا سي ٥٠ هو حجم الجهاز الكبير و سمكه الذي لم تهتم توشيبا بتلافي هذه المشكلة، و ابتكار مكونات تأخذ حيزا أقل .

جدل حول لمعان الشاشة

من الأمور التي كان عليها خلافا كبيرا حول toshiba c 5 هو أن شاشته لامعة أكثر من اللازم و لكن ، المدافعون عن هذه المشكلة يرون أن هذا اللمعان كان له دور في جعل الجهاز يعمل في الشمس دون مشكلات مع وضوح الرؤية .

IMG_1170-650-80

سي ٥٠ يجتاز اختبارات جودة متعددة

الجهاز اجتاز عددا من اختبارات الجودة أهمها قدرته على تشغيل الكثير من صفحات الانترنت في

نفس الوقت و يظل يعمل بكفاءة ، و كذلك قدرته على تشغيل عدد من الفيدوهات العالية الجودة في نفس الوقت ، كما ان الرامات التي يحتويها الجهاز الأساسية ٤ جيجا كافية للقيام بمعظم مهام المستخدمين ، و لكنها قد لا تكون كافية في عمليات تحرير الصور العملاقة ، و هو ما جعل القائمين على الجهاز يجعلون هناك امكانية لزيادة الرامات حتى ١٦ جيجا

IMG_1190-650-80

صوت منخفض كالاصدارات السابقة لتوشيبا

يحمل توشيبا سي ٥٠ سماعات متوسطة النقاء ومنخفضة الصوت نوعا ما ، و هو في هذا لم يختلف كثيرا عن أجهزة توشيبا الأخرى، و هو ما يعني أن محبي الأصوات العالية عليهم شراء سماعات خارجية لتعمل على الجهاز .