تطبيق مسنجر لايت يزداد انتشاراً بين معظم الدول ولا يقتصر على النامية

تطبيق مسنجر لايت يزداد انتشاراً بين معظم الدول ولا يقتصر على الناميةتطبيق مسنجر لايت يزداد انتشاراً بين معظم الدول ولا يقتصر على النامية

لم تعد نسخة مسنجر لايت Messenger Lite الموفرة للبيانات والتابعة لفيسبوك حكراً على البلدان النامية فقط والتي تصنف بأنها ذات اتصال بطيء مع الانترنت.

حيث بدأ تطبيق مسنجر لايت لنظام أندرويد بالتوسع لكل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وايرلندا وذلك بعد وقت قصير من توفره ضمن أكثر من 100 بلد نامي.

علماً أنَّ تطبيق مسنجر لايت يحمل الخصائص الرئيسية للتطبيق الأساسي لكنه يلغي يوميات Messenger ومشاهد السيلفي التي تستهلك الكثير من البيانات. وحتى الآن لا يوجد خطة واضحة لإصدار هذه النسخة من مسنجر لمستخدمي أنظمة iOS.

ورغم كونه موجهاً في السابق للمستخدمين في المناطق التي تملك انترنت بطيء لمساعدة المستخدمين على تشغيل مسنجر بشكل أسرع. ولكن انتشاره السريع ضمن البلدان النامية جعل منه أداة تجذب المستخدمين مثل المراهقين الذين يريدون تجنب استهلاك باقات الانترنت الباهظة الثمن.

ويذكر أنَّ فيسبوك أعلنت عن تطبيق Messenger Lite لأول مرة في أكتوبر تشرين الأول عام 2016 ضمن 5 بلدان نامية قبل انتشاره بشكل كبير في شهر أبريل نيسان.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية