5 هواتف قادمة ترغمك على عدم اقتناء هاتف رائد حاليًّا!

iPhone 8

سيشهد الربع الأخير من هذا العام توفر 5 هواتف يمكن وصفها بالأفضل هذه السنة، حيث تستعد عدة شركات لتقديم هواتف رائدة جديدة في السوق، هذه الهواتف تبدو من خلال التكهنات، الشائعات، والحقائق المتوفر حولها حاليًّا، الأفضل على الإطلاق هذه السنة، لذا سيكون على أي مستخدم يود اقتناء هاتف جديد حاليًّا التريث قليلًا لحين رؤية ما في جعبة هذه الشركات العملاقة. هذه قائمة بأفضل 5 هواتف قادمة قبل نهاية العام الجاري.

جالكسي نوت 8

Galaxy Note 8 Design colors

نعم، تعرفنا بالفعل على هاتف جالكسي نوت 8 الذي كشفت عنه سامسونج قبل أيام، لكن الهاتف لم يتوفر بعد في الأسواق، حيث ينتظر أن يتوفر في نفس الوقت الذي ستتوفر فيه عدة هواتف أخرى من نفس هذه القائمة، الشيء الذي يجعله منافسًا مباشرًا لها. ويتميز هاتف جالكسي نوت 8 بمواصفات في المستوى، بداية بمعالج Snapdragon 835 أو Exynos 8895، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، كاميرا خلفية مزدوجة، قلم S Pen الضوئي، بطارية 3300mAh، بالإضافة إلى عدة ميزات أخرى تجعله خيارًا مميزًا للباحثين عن هاتف رائد في المستوى، وإن كان سعره قد أثار امتعاض العديد من المستخدمين، حيث يتوفر بسعر يبدأ من 930 دولار. وينتظر أن يتوفر الهاتف في الأسواق ابتداءً من 15 سبتمبر المقبل.

 

آيفون 8

iPhone 8

يعد هاتف آيفون 8 أحد أكثر الهواتف المنتظرة هذه السنة، حيث ينتظر أن تقدم آبل هاتفها المميز إلى جانب هاتفي آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس خلال شهر سبتمبر المقبل، ووفقًا للتسريبات، سيحظى هاتف آيفون 8 بعدة ميزات خاصة، على رأسها تصميم جديد يوازِي التصاميم الجديدة التي تقدمها شركات مثل سامسونج وإل جي من خلال تقليل الحواف المحيطة بالشاشة، كما ينتظر أن تقدم آبل عددًا من الميزات الجديدة مثل الشحن اللاسلكي، ميزة التعرف على الوجه بتقنية 3D، إلى جانب الميزات المعتادة مع تجربة استخدام يمكن وصفها بالجديدة بالنظر إلى التصميم الجديد الذي يبدو من خلال التسريبات وكأنه سيستغني عن قارئ البصمة الذي سيتم تعويضه بتقنية التعرف على الوجه. ومثل هاتف سامسونج، سيكون هاتف آبل الجديد ذا سعر مرتفع قد يبدأ من 999 دولار.

LG V30

LG V30

اتجه عدة مهتمين بالشأن التقني إلى خلق منافسة بين الهاتفين السابقين فقط، والتي توازي المنافسة التقليدية المعتادة بين سامسونج وآبل، إلا أن هاتف LG V30 قد يكون الحصان الأسود لهذه السنة، حيث يلقى الهاتف بالفعل اهتمامًا كبيرًا، مع اتجاه الشركة الكورية بدورها للتشويق للهاتف من خلال الكشف عن بعض مواصفاته بدءًا من الكاميرا التي ستتوفر إحداها بفتحة f/1.6 كما كشفت LG، الشيء الذي سيساعد كثيرًا في التصوير في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، كما ينتظر أن يتوفر الهاتف على ميزات صوت DAC رباعية، علمًا أن الشركة قد ركزت في الإصدار السابق V20 على جانب الصوت كذلك، وهو ما سيستمر في الإصدار الجديد من أجل تسويق الهاتف كجهاز ملتيميديا مميز لمحبي الاستمتاع بالموسيقى والفيديوهات. هذا وينتظر أن يأتي الهاتف كذلك بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 مع بطارية 3200mAh، مع شاشة 5.7 بوصة وتصميم عصري. وتشير شائعات إلى أن الشركة ستقدم كذلك نسخة أكبر باسم V30 Plus، مع كون سعر الهاتف الأصغر 700 دولار، في حين سيتوفر الإصدار الأكبر بسعر 875 دولار.

Pixel XL 2

Pixel 2

ستقارع جوجل بدورها هذه الشركات من خلال هاتفيها القادمين Pixel 2 وPixel XL 2، مع التركيز على هاتف Pixel XL 2 الذي سيأتي هذه السنة من تصنيع LG بدلًا من HTC التي ستكتفي بتصنيع هاتف Pixel 2. وأجمع الكثيرون على أن عيب هاتفي Pixel وPixel XL هو التصميم، وهو ما ينتظر أن يتغير هذه السنة، خصوصًا مع هاتف Pixel XL 2 الذي ينتظر أن يأتي بتصميم عصري من LG التي نجحت في تقديم تصميم مميز في هاتفها الرائد G6، مع إمكانية تميز الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 836 حسب الشائعات بدلًا من 835، حيث ينتظر أن يتميز ببعض التحسينات على مستوى الأداء، وبما أن الإصدار السابق قد تميز بما وصفه الكثيرون أفضل كاميرا، ينتظر أن يتميز الهاتف القادم بكاميرا قوية، إلى جانب الميزة الأهم المتمثلة في نظام أندرويد 8.0 أوريو خام. ويتوقع أن تكشف جوجل عن جديدها في الخامس من أكتوبر.

Huawei Mate 10

Huawei Mate 10

تعد شركة Huawei إحدى الشركات العملاقة التي تقدم هواتف ذكية في المستوى، وقد بدأت الشركة الصينية بالفعل بالتسويق لهاتفها القادم Huawei Mate 10 الذي سيكون منافسًا للأسماء التي أتينا على ذكرها آنفًا، حيث لم تضيع الشركة مناسبة تقديم سامسونج لنوت 8 من أجل تذكير العالم بأنها على وشك تقديم هاتفها الرائد Mate 10، مع ترحيبها بسامسونج في مصاف الشركات التي تقدم كاميرا خلفية مزدوجة بصورة لهواتفها التي تتميز بكاميرا خلفية مزدوجة منذ هاتف P9 الذي صدر في أبريل 2016. وطبعًا سيكون على Huawei تقديم أكثر من ميزة كميزة الكاميرا المزدوجة من أجل مقارعة هذه الشركات، وهو ما يبدو أن الشركة الصينية قادرة عليه بالنظر إلى الهواتف الرائدة التي قدمتها بالفعل، والتي ميزتها بتصاميم فخمة وأداء وميزات في المستوى نالت استحسان العديد من المستخدمين والمدونين التقنيين، ومع الثقة الكبيرة التي تبديها الشركة بهاتفها القادم، يمكننا الجزم بأنها ستقدم هاتفًا رائدًا في المستوى، وهو ما سنتأكد منه في 16 أكتوبر. وحسب التسريبات والشائعات، سيأتي الهاتف بشاشة 6.1 بوصة بتصميم دون حواف، مع عدة ميزات يصعب تأكيدها حاليًّا، لكن الهاتف قد يأتي بنظام أندرويد أوريو، معالج بمعمارية 10nm، وذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.