شركة Western Digital المعروفة بإنتاجها لأقراص التخزين تنتج أول قرص SSD

شركة Western Digital المعروفة بإنتاجها لأقراص التخزين تنتج أول قرص SSDشركة Western Digital المعروفة بإنتاجها لأقراص التخزين تنتج أول قرص SSD

تعرف شركة Western Digital بأقراصها الصلبة HDD وبالأخص بخط التصنيع منخفض التكلفة والعملي My Passport للأقراص المحمولة والتي تعد حاجة ملحة لأي شخص يحتاج لحمل كمية كبيرة من بياناته معه (في حال لم يكن يحب خدمات التخزين السحابي).

ولكن يبدو أن الشركة لم يسبق لها صنع أي قرص SSD محمول خارجي حتى الآن إلا أنّها قامت بإصلاح هذا الأمر.

حيث أعلنت شركة Western Digital عن إصدارها للقرص الجديد My Passport SSD.

وكما نلاحظ من الاسم فإن هذا القرص الجديد يأخذ مظهره من أقراص My Passport HDD التي أعيد تصميمها مؤخراً.

كما تم في المنتج الجديد تصغير حجمه عن طريق استبدال السواقة المغناطيسية بسواقة solid State التي تستطيع نقل البيانات بسرعة تصل حتى 515 ميغابايت في الثانية.

قرص SSD

لا تعد هذه الخطوة مفاجئة وذلك بسبب استحواذ شركة Western Digital على شركة SanDisk العام الماضي بهدف توسيع سوقها ليتضمن أقراص التخزين SSD.

لذلك فإن شركة WD تقدم اليوم هذا القرص الجديد SSD لتنافس شركات مثل Seagate و LaCie واللتان سبقتا Western Digital  في هذه الخطوة.

لا يقدم قرص My Passport SSD أكثر سرعة ومتانة فقط بل قامت الشركة أيضاً بتطوير حالة المنفذ من منفذ USB 3.0Micro B إلى منفذ USB C.

سيتوفر قرص SSD هذا بثلاث أحجام: 1 تيرابايت بسعر 399.99 دولار، 512 جيجابايت بسعر 199.99 دولار و 256 جيجابايت بسعر 99.99 دولار.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية