تعمل يوتيوب على أخذ العديد من الاجراءات التي تضمن عدم وضع إعلانات لشركات وعلامات تجارية كبيرة في سوق العمل على محتوى غير جيد أو غير مقبول.
لذلك لن تسمح شبكة التواصل الاجتماعي هذه بعد الآن بظهور الإعلانات على قنوات تملك أقل من 10000 آلاف مشاهدة، كمجموع كلي لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة.
حيث أخبرت يوتيوب صحيفة Wall Street أن هذا الإجراء كان قيد التطوير منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي.
ويهدف لحجب القنوات التي تقوم بسرقة المحتوى من مصادر أخرى لتربح المال.
جاء هذا الاجراء بعدما واجه يوتيوب العديد من الانتقادات وردود الأفعال من العديد من الشركات بعد وضع اعلاناتها على محتوى غير مرغوب أو عنصري.
وقد اعتذرت جوجل عن ذلك ووعدت بتعديل سياستها، ولكن بقيت بعض العلامات التجارية الشهيرة مثل كوكا كولا وPepsiCo تظهر في بعض الأحيان على محتوى غير ملائم أو مسروق.
في السابق كان بإمكان قنوات يوتيوب المشاركة في البرنامج الإعلاني بسهولة عبر تقديم الطلب من مالكي الحسابات لعرض الإعلانات بجوار مقاطع الفيديو.
مما ساهم في ظهور بعض القنوات الرديئة وغير المفيدة كما تزعم يوتيوب.
الآن وبعد القرار الجديد يبدو أن 10000 مشاهدة تبدو جيدة كمستوى اختبار ذاتي للقناة!
وأيضاً ما هو أفضل من ذلك هو عدم تضمين مقاطع الفيديو الغامضة والهجومية والتي لا تحصل على أعداد مشاهدة كبيرة.