ويندوز 10 يزداد ذكاءً مع سهولة التحكم في الأمن والحماية

تحديث ويندوز 10 يزداد ذكاءً مع سهولة التحكم في الأمن والحمايةتحديث ويندوز 10 يزداد ذكاءً مع سهولة التحكم في الأمن والحماية

جميعنا يعلم أنَّ ويندوز 10 مثقل بالعديد من الخصائص المصممة لتُبقي الحاسب وبياناته آمنة.

ولكن المشكلة كانت في هذه الخصائص بذاتها كونها متعددة ويصعب ملاحقتها أو ضبطها أو حتى الوصول إليها.

وفي التحديثات الأخيرة تم نقل بعض هذه الخصائص إلى تطبيق الاعدادات “settings” الجديد بينما ظلَّ الباقي منها مدفوناً في لوحة التحكم ولكن نؤكد لكم أنَّ هذا ليس لوقت طويل.

تتجه شركة مايكروسوفت ليُصبح ويندوز 10 أكثر ذكاءً ولتُصبح إدارة وضبط إعدادات الأمان في ويندوز 10 أكثر سهولة.

وذلك عبر تحديث ويندوز 10 السنوي القادم في أبريل، وستستطيع الوصول إلى لوحة جديدة تضع كل شيء في مكان واحد.

لوحة Windows Defender Security Center

ستدعى هذه اللوحة Windows Defender Security Center. ولقد كانت تُعرف سابقاً باسم Security Center وهي جزء من ويندوز منذ اصدارات ويندوز xp.

ولكن هذا المركز الجديد القادم مع تحديث ويندوز 10 سيعطينا العديد من الخيارات المفيدة التي نستطيع الوصول إليها بسرعة ودون عناء.

كما يضم ما تسميه مايكروسوفت الركائز الخمس لأمان ويندوز 10 Five Pillars of Windows 10 Security. وهي الحماية من الفيروسات والمخاطر، حالة وأداء الجهاز، حماية الشبكة والجدار الناري، التحكم بالتطبيقات والمتصفح وخيارات العائلة.

بالتالي نلاحظ أننا نستطيع من هذه اللوحة والشاشة الوحيدة الوصول إلى كل شيء من حالة البطارية وحتى جدولة مسح الجهاز للبحث عن البرامج الضارة إلى الوقت والتاريخ المناسبين.

الهدف من كل ذلك كما تقول مايكروسوفت هو المساعدة لزيادة المعرفة أكثر بخصائص ويندوز وليصبح مفهوم الأمان أمراً بسيطاً يمكنك تحقيقه بسهولة.

إن جعل هذه الأشياء بسيطة هو أمر هام جداً فالمستخدم العادي سيكون أقل اهتماماً بإجراءات الأمان لحاسبه في حال وجد بعض التعقيد في تحقيق ذلك.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية