فايرفوكس 52 سيكون آخر نسخة من المتصفح لنظامي ويندوز XP وويندوز فيستا

فايرفوكس 52 ستكون آخر نسخة من المتصفح لنظامي ويندوز XP و ويندوز فيستافايرفوكس 52 ستكون آخر نسخة من المتصفح لنظامي ويندوز XP و ويندوز فيستا

اُعتبر نظام ويندوز XP النظام الأكثر انتشاراً بين أنظمة ويندوز وقد استمر ذلك لأكثر من عقد من الزمن وحتى الآن فإن العديد من مستخدمي هذا النظام لا زالوا مترددين بترقيته إلى نسخة متطورة أكثر بعد أن أنهت شركة مايكروسوفت الدعم له منذ أكثر من سنتين مما اضطر أيضا صانعي البرامج لوقف دعم هذا النظام بشكل تدريجي. والاحصائيات تقول أيضاً أن نظام ويندوز فيستا لايزال يملك بعض المستخدمين المحبين له بالرغم من عديد المشاكل التي أصابته.

فايرفوكس اليوم أعلنت أن Firefox 52 سوف يكون النسخة النهائية التي تعمل على هذه الأنظمة التي أكل عليها الزمن وهي أنظمة ويندوز XP و ويندوز فيستا. حيث ستستمر التحديثات الأمنية للمتصفح ولكن لن يكون هنالك ميزات أو خصائص جديدة لتضاف لمتصفح هذين النظامين من فايرفوكس.

حتى الآن فإن متصفح فايرفوكس كان المتصفح الوحيد الذي يدعم هذين النظامين بالرغم أن شركة مايكروسوفت كانت قد أنهت الدعم لهم منذ مدة. وفي حال كنت من مستخدمي هذه الأنظمة وتريد الانتقال لمتصفح جديد بعد سماعك هذا الخبر فلا تتعب نفسك لأن جميع المتصفحات بما فيها جوجل كروم وانترنت اكسبلورر لا تدعم نظامي ويندوز XP أو ويندوز فيستا.

ننصح جميع مستخدمي هذين النظامين بالانتقال لاستخدام واحد من الأنظمة الحديثة ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 أو ويندوز 10، وتحديث مكونات حواسيبهم بأقل التكاليف إن كانت لا تقبل هذه الأنظمة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً