وأخيراً يُعلن فيسبوك عن تشغيل ميزة Safety Checks تعرف عليها

وأخيراً فيسبوك يدعو مستخدميه لتشغيل ميزة Safety Checks تعرف عليهاوأخيراً فيسبوك يدعو مستخدميه لتشغيل ميزة Safety Checks تعرف عليها

ميزة Safety Checks أو “التحقق من السلامة” هي أداة فريدة من نوعها ورائعة لمساعدة المستخدمين على معرفة فيما إذا كان أحباؤهم على ما يرام أو لا في حال حدوث كارثة طبيعية أو أزمة ما. بالفعل إنّها تبدو عظيمة جداً وقد انتظرها الناس كثيراً حتى إعلان فيسبوك عن تشغيلها وتفعيلها لمعظم دول العالم أخيراً.

اليوم وبعد طول انتظار أعلنت فيسبوك أنّها فعلتها لمعظم مستخدميها وأضافت أيضاً:

“عندما ينشر الكثير من الأشخاص منشورات حول إصابة منطقة ما ووقوع حادث بها سيطلب منهم فيسبوك تأكيد أنّهم آمنين، وعندما يتم تأكيد ذلك يمكنهم دعوة المزيد من الأشخاص لفعل ذات الشيء وتأكيد أمنهم وسلامتهن”.

تفعيل ميزة Safety Checks جاء بعد عامين على ظهورها لأول مرة في الفيلبين حين ضربها إعصار روبي في ديسمبر (كانون الأول) لعام 2014. وبدأت الشركة بعدها باختبارها أكثر من مرّة.

community help

فيسبوك قدمت لنا أيضاً ميزة جديدة مكملة لها وتدعى Community Help والتي وصفها أيضاً ” هي المكان الذي يمكن أن يمنح الأشخاص بعض المساعدة مثل المأوى والغذاء وبعض الدعم والامدادات”، ولم يتسنى معرفة تفاصيل أكثر عنها.

وأخيراً يُذكر أنَّ فيسبوك تلقت الكثير جداً من الانتقادات لعدم تفعيلها ميزة Safety Checks في الكثير من المناطق التي شهت أزمات وآخرها كان  كوت ديفوار حين حصل هجوم ارهابي أودى بحياة الكثيرين في العاصمة، وكذلك أيضاً لعدم تفعيلها سابقاً في كل من سوريا ولبنان اللتان تشهدان أحداث غير مستقرة، رغم أنّه تم تفعيلها في فرنسا بعد أحداث باريس العام الفائت.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً