شاهد كل ما يعلمه فيسبوك عنك من خصوصية واهتمامات

شاهد كل ما يعلمه فيسبوك عنك من خصوصية واهتماماتشاهد كل ما يعلمه فيسبوك عنك من خصوصية واهتمامات

في حال لم تكن تعلم فإن موقع فيسبوك يهتم بك حقاً، ومع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط يومياً فإن الموقع يعمل على جمع معلومات كثيرة عن كُل مستخدم لأجل استهدافه بالإعلانات التسويقية المناسبة والصحيحة التي تجذب انتباهه.

وفي حال كُنت مهتماً بمعرفة ما يعتقده ويفكِّر به فيسبوك تجاهك تستطيع إلقاء نظرة على ذلك ويمكنك معرفة ما يُخرّنه عنك فيما يخصُّ اهتماماتك وتسجيلات الإعجاب في كافة المجالات.

قم بالذهاب عبر متصفحك إلى صفحة التفضيلات (هذا رابطها https://www.facebook.com/ads/preferences)، وستجد كل ما يعتقده فيسبوك مناسباً لك، حيث سترى تفضيلات الأخبار التي تهتم بها والمجالات التي تبحث عنها، والإعلانات التي تظهر لك على أساسها. وعلى سبيل المثال اضغط على خيار “نمط الحياة والثقافة Life style and Culture” لترى نوعية الاهتمامات والصفحات التي يعتقد فيسبوك أنك مهتم بها في هذا المجال، وسترى أيضاً نوعية الإعلانات التي يقدمها لك الموقع وذلك اعتماداً على ما قمت بالضغط عليه في الماضي.

صفحة اهتمامات وتفضيلات فيسبوك

حتى لو لم تقم أبداً بالإعجاب بخبر أو فعالية ما أو قضية اجتماعية معيّنة أو سياسية فإن الموقع سيقوم بالتخمين والاختيار عنك.

الآن وفي نهاية الخبر نُطمئن متابعينا أنّه وفي حال وجدتم أو أحسستم أنَّ موقع فيسبوك يمتلك الانطباع الخاطئ عنكم أو حتّى إن أردتم إرباكه وتغيير طريقة تفكيره ومعتقداته تجاهكم، تستطيعون إزالة الاهتمامات التي تجدونها غير صحيحة أو مناسبة مما يغيّر من سياسته تجاهكم. ولكن بالتأكيد لن تستطيعوا إزالة الإعلانات بشكل فعلي إنّما هناك احتمالية كبيرة لتغيير المُعلن وفقاً للاهتمامات الجديدة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً